المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي: نحرص على التعاون بين الجامعات المصرية والمغربية

الخميس 22/ديسمبر/2022 - 01:33 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
محمد محمود
طباعة
أكد الدكتور إيمن عاشور وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، حرص مصر على التعاون بين الجامعات المصرية والمغربية من خلال تبادل الزيارات بين الأساتذة من الجانبين، والتبادل الطلابي، والتعاون في البرامج التعليمية المشتركة، وإجراء المشروعات العلمية في المجالات ذات الاهتمام المُشترك.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالدكتور عبداللطيف الميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار المغربي، بحضور ياسر عثمان سفير جمهورية مصر العربية بالمغرب، والدكتور أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعث ات، وذلك بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالمملكة المغربية.
 
مشروع تبادل ثقافي تعليمي مغربي مصري

وثمن أيمن عاشور كفاءة الأطر التعليمية بالمملكة المغربية من خلال اتقان اللغة الفرنسية، مقترحًا مشروع تبادل ثقافي تعليمي مغربي مصري لتبادل الخبرات والتعاون بين الجامعات المصرية والمغربية، من خلال الاستعانة بالأساتذة المغاربة لدعم اللغة الفرنسية، وخاصة في الكليات العملية، وكذلك الاستعانة بالأساتذة المصريين في الكليات العملية بالمغرب.

من جانبه، رحب الوزير المغربي بهذا المشروع مقترحًا أيضًا ضرورة الاستفادة من الأطر التعليمية المصرية لإثراء المعرفة داخل الجامعات المغربية، وبصفة خاصة في اللغة الإنجليزية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads