المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسامة ربيع: لن نفرط في قناة السويس وسيادتها لمصر

الخميس 22/ديسمبر/2022 - 03:01 م
الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
يارا صلاح
طباعة
قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، في المؤتمر المنعقد حاليا على ضفاف قناة السويس، أن مصر لن تفرط في حقوقها في قناة السويس، كما شدد أن السيادة على القناة ستبقى أولا وأخيرا لمصر والمصريين.

وأضاف أسامة ربيع "تابعنا ما أثير حول صندوق هيئة قناة السويس، فقناة السويس حفرها المصريين من 153 سنة، واستمر 10 سنوات حتى افتتحت 1867، واشترك في حفرها ربع الشعب المصري، و استشهد منهم 120 ألف شخص ودمائهم سرت في القناة قبل سريان مياه البحر".

واستكمل، أنه في 2015 عند افتتاح قناة السويس الجديدة تم افتتاح مشاريع جديدة مثل الإسماعيلية الجديدة و 5 كباري عائمة و 5 أنفاق، إلى جانب تطوير الأسطول البحري.

وتابع أسامة ربيع: "مش ممكن بعد كل اللي بيتعمل ده، إن إحنا نفرط في قناة السويس  أو أصل من أصول قناة السويس فالدستور والشعب يحميها".

ويأتي هذا المؤتمر في إطار تسليط الضوء على حصاد عام 2022، وأبرز الانجازات التي حققتها الهيئة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads