المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امرأة تحطم الرقم القياسي من خلال ولادة تسعة توائم مرة واحدة

الخميس 22/ديسمبر/2022 - 03:02 م
امرأة تلد 9 توائم
امرأة تلد 9 توائم
ياسمين أحمد
طباعة
 تبدو ولادة توأمين مهمة صعبة للعديد من الأمهات، ومع ذلك "حليمة" من المغرب المقيمة في مالي غرب أفريقيا كسرت المألوف وحطمت رقما قياسيا في موسوعة جينيس، بإنجابها 9 أطفال 5 فتيات و 4 أولادة في ولادة واحدة، وعلق الأب عبدالقادر العربي قائلا:" نحن فخورين إنه شيء استثنائي".

ولادة تسعة توائم

قالت الأم: "ليس من السهل جعلهم ينامون جميعًا معًا، نحن نعانقهم حتى يتمكنوا من النوم"، وشارك في عملية الولادة 32 طبيب مختص حرصا منهم على سلامة الأم والأطفال، وفي البداية اعتقد الأطباء أن حليمة حامل في سبعة أطفال فقط، ولكن بعد أن نقلتها الحكومة المالية إلى عيادة متخصصة في المغرب، تم اكتشاف طفلين آخرين، بفضل بعض الأشعة في الدار البيضاء.


بعد ولادة الأم سافروا إلى العاصمة المالية باماكو، وتم تسمية الأولا الأربعة عمر والحاجي وباه ومحمد السادس، بينما تم تسمية الفتيات الخمس فطومة وأداما وحوا وأومو وكاديديا، وكان وزنهم يتراوح بين 500 جرام وكيلوجرام واحد لكل منهما.


وكتبت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن "التوائم غير الصغيرة نادرة للغاية، وحتى وصول أطفال حليمة، لم يتم تسجيل أي حالات لتسعة أطفال من ولادة واحدة ظلوا على قيد الحياة لأكثر من بضع ساعات".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads