المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مع ترقب قرار «المركزي».. إلى أين تتجه أسعار الذهب في مصر الفترة المقبلة؟

الخميس 22/ديسمبر/2022 - 04:10 م
المواطن
أمل سعداوي
طباعة
شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022، بنحو 20 جنيهًا ليُسجل عيار 21 الأكثر مبيعًا في مصر 1760 جنيهًا مقابل 1740 أمس الأربعاء، رغم ترقب السوق إلى قرار البنك المركزي المصري اليوم والتي تُشير التوقعات إلى احتمالية رفع أسعار الفائدة بنحو 200 نقطة أساس.

فمن المقرر أن تجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اليوم لتحديد لسعر الفائدة، ونُشير توقعات المحللون الاقتصاديون في حديثهم في وقت سابق مع بوابة «المواطن الإخبارية» إلى اتجاه البنك لرفع الفائدة بنحو 200 نقطة أساس لكبح معدلات التضخم التي بلغت  21.5% مقابل 19% في أكتوبر الماضي وفقًا لبيان البنك المركزي المصري.

أسباب الارتفاع

ومن جابنه، قال سكرتيرة عام شعبة الذهب باتحاد التجارية، نادي نجيب، إن أسعار الذهب في مصر شهدت ارتفاعًا عن تعاملات أمس الأربعاء بنحو 20 جنيهًا ليصل عيار 21 إلى مستوى الـ 1760 جنيهًا للجرام.

أوضح نجيب، في تصريحات خاصة لبوابة «المواطن الإخبارية»، أن السبب وراء هذا الارتفاع هو اتجاه المستوردين لشراء الذهب وتصديره للخارج وتحويلها للدولار من أجل شراء المنتجات التي يرغبون بها.

وعن توقعات الفترة المقلبة، أوضح نجيب، أنه مع احتمالية اتجاه البنك المركزي المصري لرفع أسعار الفائدة بنحو 2%، قد يتجه الذهب إلى التراجع بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 30 جنيهًا.

وعن حجم المعروض من الذهب في مصر، أشار سكرتيرة عام شعبة الذهب باتحاد التجارية، إلى أن حجم المعروض من الذهب في مصر يتراوح ما بين 8 – 10 طن ذهب.

شراء الذهب؟

وعلى الجانب الآخر، نصح رئيس شعبة الذهب بالغرفة القاهرة التجارية، هاني ميلاد، المستثمرين الذين يمتلكون فائض مادي بشراء الذهب وعدم بيعه حاليًا.

أما المستثمر المضارب فنصحه بعدم الشراء لتجنب الخسارة التي سيتعرض لها نظرًا إلى أن الذهب استثمار طويل الآجل.

أسعار الذهب محليًا اليوم في مصر

سجل عيار 24 نحو 2012 جنيهًا.

وصل عيار 21 إلى 1760 جنيهًا.

بلغ عيار 18 نحو 1509 جنيهًا.

وسجل عيار 14 نحو 1174 جنيهًا.

وسجل سعر الجنية نحو  14080 جنيهًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads