المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل مواجهة السيتي.. صلاح يتفوق تاريخيًا أمام الغريم التقليدي

الخميس 22/ديسمبر/2022 - 09:32 م
تفوق تاريخي لصلاح
تفوق تاريخي لصلاح في مواجهة مانشستر سيتي
معتز محمد
طباعة
انهي ستاد الاتحاد استعداده لاستقبال المباراة التي ستجمع فريق بين مانشستر سيتي تحت قيادة مدربه بيب جوارديولا وفريق ليفربول تحت قيادة الألماني يورجن كلوب ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، المباراة التي ستنطلق صافرتها في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة 

وتعتبر مباراة الليلة عي السابعة في تاريخ لقاءات كلا الفريقين ببطولة كأس الاتحاد، وكان لفريق ليفربول النصيب الأكبر من عدد الانتصارات برصيد 3 مباريات ، بينما حقق فريق مانشستر سيتي الفوز في مباراة واحدة وحل التعادل ضيفًا عليهما في مباراتين.

كما تمكن لاعبو الريدز من تسجيل 11 هدف واستقبلت شباكه 7 أهداف، كما يعتبر أسطورة فريق ليفربول استيفين جيرارد هو الهداف التاريخي للمواجهات بين كلا الفريقين بكأس الاتحاد، وتعتبر مباراة الليلة هي أولي المباريات لكلا الفريقين بعد انتهاء فعاليات مونديال قطر خلال الفترة الماضية.

كما ينتظر عشاق الساحرة المستديرة اللقاء من أجل الاستمتاع باللاعبين الذين لم يتمكنوا من التواجد بكأس العالم، وعلى رأسهم نجم المنتخب مصر وفريق ليفربول محمد صلاح الذي لم يتمكن من التواجد بكأس العالم نتيجة لفشل الفراعنة في الحصول على بطاقة الصعود بعد الخساراة من منتخب السنغال في المباراة النهائية بركلات الترجيح.



محمد صلاح ورقم قياسي جديد

أصبح محمد صلاح على بعد خطوة واحدة من كتابة رقم قياسي جديد على الملاعب الإنجليزية، ففي حالة تسجيل الفرعون المصري هدفًا في مباراة اليوم سيصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يتمكن من تسجيل الأهداف في فريق واحد بثلاث بطولات مختلفة.

بعدما تمكن من هز شباك السيتي في مباراة كأس الدرع الخيرية، اللقاء الذي انتهي بفوز الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف وشهد على توقيع صلاح للهدف الثاني، كما تمكن صلاح من تسجيل هدف الفوز على فريق مانشستر سيتي بدوري الإنجليزي في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد الأنفيلد وانتهت بفوز ليفربول بهدف دون رد.




تاريخ مواجهات محمد صلاح أمام مانشستر سيتي


تعتبر مباراة هي المواجهة رقم 18 لمحمد صلاح أمام فريق مانشستر سيتي في جميع البطولات المحلية والقارية، بعدما لعب من قبل 17 مباراة تمكن خلالها من تسجيل 9 أهداف بالإضافة إلى صناعة 5 أهداف آخرين.

كما حقق الانتصار في 7 مباريات ، وتلقي الهزيمة في 6 مباريات وحل التعادل ضيفًا في أربعة مباريات، كما أصبح صلاح على بعد هدفين حتي يصبح الهداف التاريخي في مواجهات كلا الفريقين ببطولة البريميرليج

بعدما تمكن من تسجيل 6 أهداف في 11 مباراة بالإضافة إلى صناعة 3اهداف، ويأتي صلاح خلف "إيان راش" اسطورة ليفربول صاحب الـ8 أهداف بالبريميرليج، كما يتساوي مع الأرجنتين ونجم السيتي السابق "سيرجو اجويرو" صاحب الـ6 أهداف. 


 كما جاءت أرقام محمد صلاح في باقي البطولات أمام فريق مانشستر سيتي كالتالي:

- دوري الأبطال شارك في مباراتين سجل هدفين وصنع هدف
- ‏كأس الدرع الخيرية شارك في مباراتين سجل هدف وصنع آخر
- ‏كأس الاتحاد شارك في مباراتين لم يسجل ولم يصنع أهداف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads