المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير النقل يبحث مع نظيره الكندي فرص إقامة مشروعات بين البلدين

الجمعة 23/ديسمبر/2022 - 02:27 م
وزير النقل المصري
وزير النقل المصري مع نظيره الكندي
يارا صلاح
طباعة
بحث الفريق مهندس كامل الوزير مع نظيره الكندي السيد عمر الجبرة فرص إقامة مشروعات بين البلدين، وذلك عندما استقبله وزير النقل المصري صباح اليوم.

كلمة وزير النقل المصري مع نظيره الكندي

وأكد وزير النقل المصري في بداية اللقاء، على عمق العلاقات المصرية الكندية، مشيراً إلى التطلع للتعاون المشترك بين البلدين في مجالات النقل المختلفة، ومن ناحية أخرى أشاد وزير النقل الكندي بالإنجازات الكبيرة والمشروعات الضخمة التي تشهدها مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مثل العاصمة الإدارية وشبكة النقل والمواصلات وتطوير الطرق.

كما قدم وزير النقل الكندي التهنئة لمصر بالنجاح الذي حققه مؤتمر المناخ COP27، مشيراً إلى التطلع للتعاون مع الجانب المصري في كافة مجالات النقل المختلفة.

تفاصيل اجتماع وزير النقل المصري مع نظيره الكندي 

وأعلن الجبرة خلال الاجتماع، أن الجانب الكندي سيُنفِذ مشروع نقل سككي بطول 1000 كم يمر بالعديد من المدن الكندية، فأشار كامل الوزير أن الشركات المصرية العاملة في مجالات البنية التحتية ستتقدم لهذا الطرح، بما لها من خبرة كبيرة في هذا المجال، من خلال تنفيذ مشروعات ضخمة في مصر والعديد من الدول العربية والأوروبية مثل العراق وتنزانيا وليبيا وغيرها من الدول، وأن هذه الشركات ستتحالف في هذا الطرح مع شركات عالمية.

وأوضح وزير النقل المصري، أن هناك مجالات أخرى يمكن أن تمثل نقطة انطلاقة قوية للتعاون المشترك، خاصة مع وجود خطة كبيرة وشاملة لتطوير كافة قطاعات النقل، لافتاً إن هذه المجالات تتمثل في التعاون لإقامة مصنع في مصر، لتوطين صناعات عربات السكك الحديدية والمترو، وكذلك إنشاء مصنع في مصر لتصنيع الأوتوبيسات الكهربائية، بالإضافة إلى إمكانية التعاون في مجال إدارة وتشغيل المحطات المختلفة بالموانىء المصرية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بجعل مصر مركزاً عالمياً من مراكز التجارة.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على تكثيف اللقاءات بين المختصين من البلدين، لدراسة أوجه التعاون المشترك التي يُمكن البدء بها في قطاعات النقل المختلفة. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads