المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبيرة لـ «للمواطن»: أتوقع أن تشهد مؤشرات البورصة المصرية حركة عرضية الأسبوع المقبل

الجمعة 23/ديسمبر/2022 - 11:19 م
راند حامد
راند حامد
أمل سعداوي
طباعة
توقعت خبيرة أسواق المال، راند حامد، أن تشهد مؤشرات البورصة المصرية خلال الأسبوع القادم بعد رفع البنك المركزي الفائدة بـ 300 نقطة أساس حركة عرضية نظرًا إلى حالة القلق التى مازالت مسيطرة على المتعاملين. 

وترى خبيرة أسواق المال، أنه في حالة تم الإعلان عن أي أخبار إيجابية عن توافر أو الاستقرار في سعر العملة الصعبة ووضوح الرؤية المستقبلية سيستعيد سوق الأسهم جاذبيته خاصة إذا بدات الصناديق الأجنبية في اقتناص الأسهم القيادية التي مازالت تتداول بأسعار جاذبة. 

أشارت خبيرة أسواق المال، في تصريحات خاصة لبوابة «المواطن الإخبارية»، إلى أن أي إعلان من قبل الحكومة عن توقيت الطروحات الحكومية سيصحبه ارتفاعات جديدة في سوق الأسهم حيث أنه حاليًا الحل الأسرع للحصول على العملة الصعبة و حل أزمة البضائع المتكدسة. 

وأوضحت خبيرة أسواق المال، إن المؤشر الرئيسي للبورصة تراجع بنسبة 4.3% على مدار الأسبوع الماضي متأثرًا  بالضغط البيعي على سهم البنك التجاري الدولي وهو السهم ذو الوزن النسبي الأعلى  في المؤشر بقرابة الـ 26% بعد أن تراجعت جاذبية شراء السهم للحصول على الدولار عن طريق شهادات الإيداع الدولية خاصة بعد أن تراجع سعر الدولار في السوق الموازي على مدار الأسبوع. 

أشارت خبيرة أسواق المال، إلى أنه من العوامل التى قد تكون ساهمت في انخفاض المؤشر، هو البيع من قبل الصناديق المصرية لجني الأرباح قبل انتهاء العام وتوفير سيولة قبل إقفال السنة خاصة وأن المؤشر قد ارتفع بنسبة 21% منذ بداية العام. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads