المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاده.. أهم المحطات في حياة الفنان عبد المنعم إبراهيم

السبت 24/ديسمبر/2022 - 06:40 م
المواطن
هاجر جمال
طباعة
تحل اليوم السبت 24 ديسمبر، ذكرى ميلاد الفنان عبد المنعم إبراهيم، صاحب الشخصية الكوميدية في العديد من الأعمال الفنية التي قدمها، وأشهرها عصفور قمر الدين في فيلم «سر طاقية الإخفاء».

نشأته 

ولد عبد المنعم إبراهيم بمدينة بني سويف، والتحق بالمدرسة الصناعية ببولاق، ثم استكمل دراسته بالمعهد العالى للفنون المسرحية حتى حصل على درجة البكالوريوس. 

أشهر أعماله 

قدم إبراهيم، العديد من الأدوار الكوميدية من أشهرها ، «فتافيت السكر» في فيلم «سكر هانم»، الذى شاركه بطولته الفنان عبد الفتاح القصري وحسن فايق وكمال الشناوي، و دور «محروس» في فيلم «إشاعة حب» مع يوسف وهبي وعمر الشريف وهند رستم.

أدوار البطولة

كما لعب دور البطولة في عدد من الأعمال التي قدمها ومنها «سر طاقية الإخفاء» والذي جسد فيه شخصية «عصفور» الصحفي المكافح الذي يعثر بالصدفة في معمل والده على طاقية الإخفاء.

ثنائيات فنية

واستطاع عبد المنعم إبراهيم، أن يشكل ثنائيات فنية مع عددمن نجوم الصف الأول، ولعب دور صديق البطل في عدد من الأفلام ومنها، «الزوجة 13، عدو المرأة، جمعية قتل الزوجات، خطيب ماما».

الجوائز التي حصل عليها

كما حصل، على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى عام 1983، كما حصل على درع المسرح القومي الذهبي في عام 1986.

رحيل فنان

رحل الفنان  عبد المنعم إبراهيم عن عالمنا في 17 نوفمبر عام 1987، ودفن في قرية ميت بدر حلاوة، بعد أن أثرى الحياة الفنية  بالعديد من الأعما المتميزة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads