المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد اختيار الهلال السعودي.. 3 أندية عربية في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة تاريخيًا

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 03:09 م
الأهلي في كأس العالم
الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الثامنة تاريخيًا
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اختيار نادي الهلال السعودي ممثلًا للقارة الصفراء في النسخة رقم 19 من بطولة كأس العالم للأندية باعتباره بطل دوري الأبطال للعام 2021.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد قرر إسناد تنظيم النسخة المُقبلة من بطولة كأس العالم للأندية لدولة المغرب خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير 2023.

وتأكدت مشاركات سبع أندية بعد اختيار الاتحاد الآسيوي لنادي الهلال وهي ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا، فلامنجو البرازيلي بطل دوري أبطال أمريكا الجنوبية "ليبرتادوريس"، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، سياتل ساوندرز الأمريكي بطل دوري أبطال أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي.

وبعد اختيار المغرب لتنظيم البطولة ومشاركة الوداد بطل دوري أبطال إفريقيا ممثلًا لبلده باعتباره بطل الدوري المغربي، أصبح تواجد الأهلي وصيف بطل دوري الأبطال بشكل رسمي طبقًا للائحة التي تمنع مشاركة فريقين من بلد واحدة، وأخيرًا الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا 2021.

وطبقًا للأندية المشاركة في نسخة المغرب 2022، تتواجد ثلاث أندية عربية للمرة الثالثة في تاريخ بطولات كأس العالم للأندية منذ انطلاقها للمرة الأولى عام 2000، وهي الأهلي والهلال والوداد.

وللصدفة العجيبة، فإن الهلال السعودي كان هو النادي الوحيد الذي شارك في النسخ الثلاثة وهي قطر 2019 والإمارات 2021 وسيكون متواجدًا في نسخة المغرب 2022.

أبرز أرقام من مشاركات الفرق العربية في بطولات كأس العالم للأندية.

نسخة قطر 2019: شاركت 3 أندية عربية للمرة الأولى في تاريخ بطولات مونديال الأندية، وهي الهلال السعودي بطل آسيا والترجي التونسي بطل إفريقيا والسد القطري ممثل الدولة المُنظمة وبطل دوري بلاده.

وانتهت النسخة بتواجد الهلال في المركز الرابع والترجي في المركز الخامس والسد في المركز السادس.

نسخة الإمارات 2021: تواجدت ثلاث فرق عربية للمرة الثانية في بطولة كأس العالم للأندية، وهي الهلال السعودي بطل آسيا والأهلي بطل إفريقيا والجزيرة الإماراتي ممثل الدولة المُنظمة وبطل دوري بلاده.

وانتهت البطولة بتواجد الأهلي في المركز الثالث وتحقيق الميدالية البرونزية والهلال في المركز الرابع والجزيرة في المركز السادس.

وبمشاركة الثلاثي العربي في النسخة المُقبلة، سيواصل الأهلي تفوقه على كافة أقرانه بتواجده في البطولة للمرة الثامنة تاريخيًا، يليه الثنائي الهلال السعودي والترجي التونسي 3 مرات، ثم الثلاثي الرجاء والوداد المغربيان والسد القطري مرتين، وأخيرًا النصر واتحاد جدة من السعودية وأهلي دبي والوحدة والجزيرة والعين من الإمارات والنجم الساحلي من تونس ووفاق سطيف من الجزائر والمغرب التطواني من المغرب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads