المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيروس جديد يضرب الصين.. والحكومة: الأوضاع في مصر مستقرة

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 12:46 ص
الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض
أحمد الفل
طباعة

أعلنت دولة الصين ظهور فيروس جديد يضرب الملايين من مواطنيها، حيث ارتفعت نسبة الأعداد المصابة بالفيروس الجديد لتسجل إصابة ما يقرب 250مليون مواطن صيني وهو ما أدى إلى تخوف العالم أجمع من المرور بمثل أزمة كورونا.

وطمئن الدكتور محمد عوض مستشار رئيس الدولة في الشئون الصحية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى عبر برنامج على مسئوليتي، الشعب المصري من عدم وجود أي مخاوف تهدد مواطني الدولة المصرية، موضحًا أن الأحوال في مصر مستقرة جدًا وليس هناك أي حالة مصابة بالمتحور الجديد.

كوروونا لا تزال موجودة

وأكد عوض خلال حديثه على استمرار وجود كورونا حول العالم كله وبأعداد متذبذبة، فهناك دول حتى الآن تسجل العديد من حالات الإصابة، فضلًا عن نسب الوفيات.

وشدد مستشار رئيس الدولة للشئون الصحية حرص الدولة المصرية على متابعة ورصد جميع السياح القادمين إلى مصر، لاحتمال حملهم لأي فيروس سواء فيروس كورونا أو جدري القردة أو حتى انفلونزا الطيور وسرعة التعامل مع أي أعراض مكتشفة.

من جانبه طرح الإعلامي أحمد موسى سؤالًا يتعلق بالمخاوف التي يمكن أن تتعرض لها الدول من متحور شديد العدوى ومنشئة دولة الصين ويعرف باسم "يوم القيامة".

وأجاب عوض:"إلى الآن ليس لدينا أية مخاوف والدولة حريصة كل الحرص على متابعة ورصد كافة الفيروسات وتعمل على مقاومة التحاورات وكذلك معالجتها".

وعن الترويج الحادث أن الصين هي من تصنع الفيروس وتصدره للعالم بداية من كورونا في 2019، وصولا للمتحور الجديد في نهاية 2022 ، جاء رد عوض أن كل فيروس لابد له من بلد ينشأ فيه فانفلونزا الخنازير نشأت في المكسيك ثم انتقلت للدول الأوروبية، وانفلونزا الطيور انطلقت من جنوب شرق آسيا، بالإضافة لجدري القردة الذي وجد في غرب إفريقيا ثم انتقل إلى أوروبا.

واختتم عوض كلمته بنصيحة للشعب المصري بمناسبة موجات البرد والانفلونزا الناتجة بكثرة بسبب برودة الطقس، فعلى الجميع أخذ التطعيم اللازم أو ما يعرف بالتطعيم السنوي ضد فيروس الإنفلونزا، ومن يصاب عليه أخذ الأدوية اللازمة وذلم بعد استشارة الطبيب المختص، والاعتكاف في منزله لعدم حدوث عدوى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads