المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلادها.. أبرز 10 معلومات عن الفنانة سعاد نصر

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 08:08 م
المواطن
دنيا عمرو
طباعة
تحل اليوم الأثنين، ذكرى ميلاد الفنانة سعاد نصر، صاحبة الحس الفكاهي، التي تركت بصمة في عالم الفن بعد تقديمها للعديد من الأعمال المميزة من أشهرها «يوميات ونيس» و «الليل وآخره».

وتستعرض «بوابة الموطن» أبرز 10 معلومات عن الفنانة سعاد نصر كما يأتي:

- حصلت سعاد نصر على البكالوريوس في الفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج في عام 1975.

- بدأت مشوارها الفني خلال دراستها بالمعهد، حيث برعت في تأدية الأدوار التراجيدية.

- اكتشفها الفنان كرم مطاوع، لتبدأ مشوارها السينمائي من خلال فيلم «الغيرة القاتلة»، عام 1982.

- قدمت «نصر»، خلال مسيرتها الفنية ما يقرب من 150 عملاً فنياً متنوعاً بين السينما والتليفزيون والمسرح.

- تزوجت مرتين، الأولى كانت من الفنان أحمد عبد الوارث، أنجبت منه ولد وبنت، والثانية كانت من مهندس البترول محمد عبد المنعم الذي أكملت معه مشوار حياتها.

- أشهر أعمالها الدرامية، «يوميات ونيس، الليل وآخره، جحا المصري، رحلة المليون» والسينمائي «حدوتة مصرية، هنا القاهرة، مجانين على الطريق، علي سبايسي».

- أوصت سعاد نصر، زوجها محمد عبد المنعم قبل وفاتها، بأن يسارع في دفنها، وأن يبقي أهلها لمدة ساعة كاملة قرب قبرها للدعوة لها بالرحمة.

- كانت تدعو قبل دخولها غيبوبتها التي سبقت رحيلها «ربنا توفنا مع الأبرار».

-استمرت في غيبوبة لمدة عام من أواخر 2005 حتى مطلع 2007.

- رحلت الفنانة سعاد نصر، عن عالمنا في 3 يناير 2007، بعد خضوعها لعملية إزالة دهون إثر جرعة زائدة من سائل التخدير، لتترك مسيرة فنية حافلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads