المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الشرقية يفتتح جدارية أهل منيا القمح في مدخل المدينة

الثلاثاء 27/ديسمبر/2022 - 12:30 م
محافظ الشرقية يفتتح
محافظ الشرقية يفتتح جدارية أهل منيا القمح
محمد محمود
طباعة
افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الأعمال الفنية لجدارية أهل منيا القمح، والمُقامة بمدخل المدينة بتكلفة 300 ألف جنيه بالمشاركة من المجتمع المدني، لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية على مدخل المدينة أمام القادمين من طريق القاهرة / بنها / الزقازيق، وذلك في حضور المهندسة لبني عبد العزيز نائبة المحافظ والمهندس محمد عبد الوهاب رئيس المدينة والدكتورة نرمين عوض الله مديرة إدارة التراث الحضاري بالديوان العام وعدد من أعضاء مجلس النواب و أهالي المدينة.

محافظ الشرقية يفتتح جدارية أهل منيا القمح

واستمع المحافظ لشرح تفصيلي من الأستاذ عبد الفتاح أمين مصمم الجدارية عن مكوناتها، وتمت الإشارة الى أن الجدارية تحمل اسم بهية ومقامة بعرض 18 متر وارتفاع 5 أمتار ومصنوعة من السيراميك وتضم رموزا شعبية تؤكد أصالة التراث الشعبي المصري، وتم تصميمها تحت إشراف إدارة التراث الحضاري بالديوان العام، كما قامت رئاسة مركز منيا القمح بزرع أعمال الإضاءة وغرس أشجار الزينة، وتركيب بلاط الإنترلوك بمحيط الجدارية لإستقبال أبناء المدينة لقضاء أوقات فراغهم.

وثمن المحافظ مجهودات المجتمع المدني ورجال الخير والذي يساهمون دائماً مع الجهاز التنفيذي في تنفيذ العديد من المشروعات الخيرية التي تعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة، قائلاً نعمل جميعاً للصالح العام ولتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

كما شهد محافظ الشرقية على هامش الافتتاح، عروضاً فنية قدمتها فرقه الفنون الشعبية التابعة لقصر ثقافة منيا القمح، والتي قدمت تابلوهات فنية من الفلكلور الشعبي والنوبي المصري الأصيل نالت اعجاب الحضور، كما قدمت الطفلة أزهار والموهبة عبد الرحمن علي أغاني في حب مصر.

وحرص المحافظ على التقاط صور تذكارية مع العمال تقديراً لهم ولعملهم، مشيداً بدورهم في أعمال التطوير والتجميل التي تشهدها مدينة منيا القمح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads