المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضربة جديدة لتويتر.. عرض بيانات 400 مليون مستخدم للبيع بعد اختراقها

الثلاثاء 27/ديسمبر/2022 - 06:55 م
شركة تويتر
شركة تويتر
تسنيم هاني
طباعة

أصاب شركة تويتر بعض الاضطرابات في الآونة الأخيرة، وذلك بعد تولي رجل الأعمال إيلون ماسك الرئاسة التنفيذية للشركة، وكان آخرها تَعّرُض بيانات عامة وخاصة لنحو 400 مليون من مستخدمي تويتر للاختراق، والمساومة على بيعها مقابل 200 ألف دولار أمريكي.


وقام باختراق بيانات المستخدمين، قرصان يُطلِق على نفسه اسم «Ryushi» بمنتدى القرصنة Breached، وهو أحد المواقع الشهيرة ببيع بيانات المستخدمين المسروقة في خروقات البيانات.


بيع بيانات المستخدمين


ودون «Ryushi»، منشوراً عبر مندى «Breached»، أعلن فيه عن نيته لبيع بيانات 400 مليون مستخدم لتويتر، ببعد إتمام عملية الاختراق، موضحًا اكتشافه لثغرة أمنية استطاع من خلالها القيام بعملية القرصنة.


وفي سياق آخر، تواصل موقع Restore Privacy، مع البائع بصفته مشتري وحصل على عينة من البينات المسروقة للتحقق من صحة المنشور، وأوضحت العينة أن من  بين هذه الحسابات المخترقة 37 حسابًا  لبعض المشاهير والسياسيين والصحفيين والشركات والهيئات الحكومية.


الهاكر يساوم مالك تويتر


وساوم «Ryushi» إيلون ماسك، مالك تويتر، وحذره من غرامة كبيرة بموجب قانون الخصوصية، المعروف باسم اللائحة العامة لحماية البيانات GDPR في الاتحاد الأوروبي، إذا لم يقُم بشراء البيانات المسروقة.


وخاطب مخترق البيانات ، شركة تويتر ومالكها إيلون ماسك: «أفضل خيار لكما لتجنب دفع 276 مليون دولار أمريكي كغرامة لانتهاك اللائحة العامة لحماية البيانات كما فعلت فيسبوك بعد سحب بيانات 533 مليون مستخدم هو شراء هذه البيانات حصريًا».


ومن الجدير بالذكر، أن خطورة الاختراق تكمن في احتواء ملفات التعريف الشخصية بيانات تويتر العامة والخاصة ومنها، عناوين البريد الإلكتروني للمستخدمين، وأسماء العرض، وأسماء المستخدمين، وعدد المتابعين، وتاريخ الإنشاء، وأرقام الهواتف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads