المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بثلاثية هالاند ورودريجو.. مانشستر سيتي يتفوق على ليدز يونايتد في البريميرليج

الخميس 29/ديسمبر/2022 - 12:42 ص
هالاند يقود السيتي
هالاند يقود السيتي لفوز كبير على ليدز يونايتد
معتز محمد
طباعة
 

أسدل الستار على المباراة التي جمعت بين فريق مانشستر سيتي وليدز يونايتد بالجولة الـ17 من بطولة الدوري الإنجليزي موسم 2022-2023، اللقاء الذي جمع بينهما على أرضية ستاد إيلاند رود الملعب الرئيسي لفريق الوايتس.

وشهدت المباراة في شوطها الأول ضغط مكثف من قبل فريق مانشستر سيتي بقيادة "إيرلينج هالاند" الذي كاد أن يحرز الهدف الأول بعد تمريرة من "آكي" سدادها النرويجي من فوق الحارس ليخرجها الدفاع قبل أن تسكن الشباك.

لتستمر سيطرة وخطروة الفريق صاحب القميص السماوي من أجل هز شباك ميلسي وذلك عن طريق تسديدة نارية من "كيفين دي بروين" من خارج منطقة الجزاء ولكنها جاءت أعلى من القائم، ليعاود فريق مانشستر سيتي الخطورة على مرمي أصحاب الأرض عم طريق طريق تسديدة من اللاعب "جوندوجان" مرت بجوار القائم الأيسر.

لينجح بعد ذلك اللاعب "رودريجو" من تسجيل أول الأهداف لصالح السيتي قبل نهاية الشوط الأول وبالتحديد في الدقيقة 46 بعدما نجح في متابعة تسديدة "إيرلينج هالاند" التي تصدي لها الحارس قبل أن يتمكن الإسباني هز الشباك موقعًا على أول الأهداف لينتهي الشوط بهدف دون رد.

ليبدأ الشوط الثاني للمباراة بعد ذلك والذي شهد تعزيز السيتي لنتيجة المباراة بعدما تمكن إيرلينج هالاند من تسجيل الهدف الأول له في المباراة في الدقيقة 51 من خلال تسديدة من داخل منطقة الجزاء مستغلًا عرضية جريليتش، قبل أن يتمكن من تسجيل الهدف الثاني له والثالث للسيتي في الدقيقة 64 بعد تمريرة رائعة من جريلتش من جديد.

لتشهد الدقيقة 73 بعد ذلك تسجيل الهدف الأول لأصحاب الأرض بعد ركنية قابلها "ستوريك" برأسية سكنت شباك "ايدريسون " حارس مرمى فريق مانشستر سيتي، كما شهدت 79 أهدار هالاندا لانفراد تمام قبل أن يتمكن حارس الريدز من التألق والتصدي للكرة، لينتهي اللقاء بعد ذلك بانتصار مانشيستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ليرفع فريق مانشستر سيتي رصيده من النقاط بعد انتصار اليوم، إلى النقطة رقم 35 بالمركز الثاني وبفارق خمس نقاط عن صاحب المركز الأول أرسنال، بينما تجمد رصيد ليدز يونايتد عند النقطة 15 بالمركز الخامس عشر بجدول الترتيب وبفارق ثلاث نقاط عن صاحب المركز الأخير.

ويستعد فريق مانشستر سيتي إلى المباراة التي ستجمع بينه وبين إيفرتون يوم السبت المقبل في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة على أرضية ستاد الاتحاد، بينما سيحل فريق ليدز يونايتد ضيفًا على نيوكاسل يونايتد في اللقاء الذي سيجمع بينهما يوم السبت المقبل في الساعة الخامسة.



ترتيب هدافي البريميرليج بعد ثنائية إيرلينج هالاند

مازال النرويجي بعد ثنائية اليوم هو صاحب أكثر معدل تهديفي في مباريات الدوري الإنجليزي حتي الآن ، بعدما تمكن من تسجيل هدفين في مباراة اليوم بالدقيقة 51 والدقيقة 74 من عمر المباراة ليصبح ترتيب قائمة هدافي البيرميرليج كالتالي:

1- إيرلينج هالاند، مانشستر سيتي 20 هدف
2- هاري كين، توتنهام 13 هدف
3- إيفان توني، برينتفورد 11 هدف
4-ألكساندر ميتروفيتش، فولهام 10 أهداف
5-رودريجو، ليدز يونايتد 9 أهداف 
6-ميجيل ألميرون، نيوكاسل يونايتد 9 أهداف
7- فيرمنيو ليفربول، 7 أهداف
8- فيل فودن، مانشستر سيتي 7 أهداف
9-محمد صلاح، ليفربول 7 أهداف
10- جيمس ماديسون، ليستر سيتي 7 أهداف
11 - تروسارد، برايتون 7 أهداف

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads