المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بثنائية بنزيما.. ريال مدريد يتربع فوق عرش الليجا بعد الفوز على بلد الوليد

السبت 31/ديسمبر/2022 - 01:06 ص
بنزيما يقود ريال
بنزيما يقود ريال مدريد لصدارة الليجا
معتز محمد
طباعة

انتهي منذ قليل اللقاء الذي جمع بين فريق ريال مدريد وبلد الوليد ضمن منافسات الجولة الـ15 من بطولة الدوري الإسباني "لا ليجا"، المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ستاد نويفو خوسيه زوريلا في الساعة العاشرة ونصف مساءً.

وشهدت المباراة في شوطها الأول سيطرة من قبل الضيوف بعدما بدأ ريال مدريد في تهديد مرمي "جوردي ماسيب" عم طريق "ماركو أسينسيو" في الدقيقة العاشرة قبل أن يتدخل الدفاع وينجح في إخراج الكرة

ليواصل ريال مدريد علمية الضغط بعد ذلك عن طريق البرازيلي "فينسيوس" الذي تمكن من اطلاق تسديدة تصدي لها الحارس لتعود بعد ذلك إلى "كريم بنزيما" الذي أخفق في هز الشباك بعدما سدد الكرة فوق العارضة والقائمين.

لتشهد الدقيقة 32 بعد ذلك انطلاقه من قبل فينسيوس بعدما راوغ مجموعة من اللاعبين من الجهة اليسرى وتمكن من تسديد كرة قوية شهدت تألق "ماسيب" حارس مرمى بلد الوليد بعدما نجح في التصدي والمحافظة على نظافة الشباك. 

وظهرت أولي محاولات أصحاب الأرض في الدقيقة 36، عم طريق "ألفارو أجوادو" بعدما نجح في تصويب تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدي لها تيبو كورتوا وأخرجها إلى ركلة ركنية، لينتهي الشوط الأول بعد ذلك بنتيجة التعادل السلبي بين كلا الفريقين.

ليبدأ الشوط الثاني بعد ذلك وسط محاولات من قبل لاعبي الفريق الملكي لخلق فرص من أجل تسجيل أول الأهداف ولكن دون جدوى وسط التحفظ الدفاعي لأصحاب الأرض، ليمثل أصحاب الأرض خطورة حقيقية على عكس مجريات المباراة.

بعدما شهدت الدقيقة 68 تألق البلجيكي كورتوا الذي نجح في التصدي لرأسية كادت أن تسكن الشباك، لتشهد الدقيقة 79 قيام "كريم بنزيما" بمراوغة مجموعة من اللاعبين والقيام بالتسديد ولكن وسط تألق حارس المرمي الذي نجح في تحويل الكرة لضربة ركنية مرت بسلام على أصحاب الأرض.

ليحستب حكم المباراة بعد ذلك ركلة جزاء لصالح ريال مدريد في الدقيقة 81 بعدما قام بمراجعة تقنية الفيديو " الفار" نتيجة لوجود لمسة يد على اللاعب "خافي سانشيز" بعد رأسية من روديجير، سددها " كريم بنزيما" على يمين الحارس بنجاح موقعًا على أول الأهداف في المباراة.

قبل أن يتمكن "بنزيما" من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 89 بعدما نجح في استلام عرضية "كامافينجا" داخل منطقة الجزاء ليقوم بعد ذلك بتسديدة قوية سكنت الشباك، قبل أن ينتهي ينتهي اللقاء بعد ذلك بهدفين مقابل لاشيء، ليرفع ريال مدريد رصيده إلى النقطة 37 متربعًا على رأس جدول الترتيب وبفارق نقطة عن صاحب المركز الثاني برشلونة، بينما توقف رصيد بلد الوليد عن النقطة 17 في المركز الخامس عشر 

ويستعد فريق ريال مدريد بعد مباراة اليوم، إلى اللقاء الذي سيجمع بينه وبين فريق كاسيرينو أحد فرق الدرجة الرابعة بالدوري الإسباني بدور الـ32 من كأس إسبانيا يوم الثلاثاء في الساعة العاشرة مساءً المقبل، بينما يستعد فريق بلد الوليد إلى مواجهة ألافيس بنفس البطولة يوم الأربعاء القادم في تمام الساعة العاشرة مساءً.


نتائج الجولة الـ15 من بطولة الدوري الإسباني "لا ليجا" بعد مباراة اليوم:

- تعادل غيرونا أمام رايو فاليكانو بهدفين لكل منهما
- ‏ تعادل ريال بيتس أمام اتليتكو بلباو بدون أهداف 
- ‏فوز أتليتكو مدريد أمام إلتشيه بهدفين مقابل لاشيء 
- ‏فوز خيتافي أمام مايروكا بهدفين مقابل لاشيء 
- تعادل سلتا فيحو أمام إشبيلية بهدف لكل منهما
- ‏تعادل قادش أمام ألمرية بهدف لكل منهما 
- فوز ريال مدريد أمام بلد الوليد بهدف دون رد


المباريات المتبقية من الجولة الـ15 بالدوري الإسباني:

- برشلونة أمام إسبانيول في تمام الساعة الثالثة عصرًا
- ‏ريال سوسيداد أمام أوساسونا في الساعة 5:15 مساءً
- ‏فياريال أمام فالنسيا في الساعة 5:15 مساءً

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads