المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوة الناعمة.. تعرف على مواصفات أول دار رعاية كبار السن من الممثلين

السبت 31/ديسمبر/2022 - 03:25 م
دار رعاية القوة الناعمة
دار رعاية القوة الناعمة
محمود حربي
طباعة

افتتح الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، الثلاثاء الماضي، أول دار لرعاية كبار السن من الممثلين والفنانين، بهدف ضمان حياة كريمة للشخصيات التي أثرت الحياة الفنية، والذراع الناعم للقوة المصرية.


وتقع دار الرعاية، في مدينة السادس من أكتوبر، بمحافظة الجيزة تحت اسم «دار القوة الناعمة للرعاية»، مكونة من 3 طوابق، وبداخلها عيادة طبية ومكتبة وكل غرفة مفردة ومجهزة بجميع احتياجات النزلاء من كبار السن من الممثلين.


قوة مصر الناعمة


ومن جانبه، أوضح نقيب المهن التمثيلية، في تصريحات صحفية، أن دار القوة الناعمة، تسعى لتكريم من قدموا المتعة والثقافة والفن للمصريين والعرب على مدار عقود من الزمن.

 

ولفت، إلى أن اختيار الاسم جاء تأكيداً بأن كبار السن من الممثلين والفنانين يشكلون أحد مصادر القوة الناعمة والمؤثرة دائما على مستوى مصر والمنطقة العربية، وأن الدار كانت ضمن خطط نقابة الممثلين منذ فترة، مشيراً إلى أن هناك خطوات أخرى لكفالة حياة كريمة لكبار السن من الفنانين.

 

بسعة 40 نزيل


وأشار أشرف ذكي، إلى أن الدار تم تجهيزها على أعلى مستوى بمعرفة نقابة المهن التمثيلية، كما أن لها مجلس إدارة خاص تم تعيينه بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي، وتبلغ سعة الدار 40 نزيلاً في 40 غرفة مفردة مجهزة بكافة الاحتياجات.

 

وذكر، أنه في السنوات الأخيرة تعرض كثير من الفنانين لأزمات ولم يكن لهم مأوى، وأنه كان يجرى التواصل مع وزارة التضامن لتوفير أماكن لهم، مما جعل النقابة تضع ضمن أولوياتها إنشاء دار خاصة لكبار السن من الفنانين تحفظ كرامتهم.

 

تبرع حاكم الشارقة


ومن ناحية أخرى، أوضح أشرف ذكي، أن حاكم إمارة الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، تبرع بكامل المبلغ الذي تم تدشين الدار به، استجابة لنداء النقابة، لافتاً إلى أن الإنشاء بدأ منذ عهد نقيب الممثلين السابق الفنان أشرف عبد الغفور.

 

وشهد حفل افتتاح الدار، عبد الله العويس، نائب حاكم إمارة الشارقة، وعدد من الفنانين والشخصيات العامة، وخلال الحفل تم تكريم عدد من الفنانين منهم أشرف عبد الغفور وسامح الصريطي ومحمد أبو داوود.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads