المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معايير اختيار الطالب المثالي.. حسن المظهر والثقافة "الأبرز"

الإثنين 15/أغسطس/2016 - 11:49 ص
محمد العطار
طباعة
حددت وزارة التربية والتعليم، معايير الفوز بلقب الطالب المثالي والطالبة المثالية، وكان أبرز تلك المعايير حسن المظهر.


ومعايير تقييم مسابقة الطالب المثالي والطالبة المثالية تشمل حسن المظهر وحسن الخلق، والاتزان الانفعالى والثقة بالنفس، والالتزام والانضباط داخل المدرسة وخارجها، ومدى القدرة على إنجاز أداء المهام والواجبات، والأنشطة المكلف بها، بالإضافة إلى فهم المبادىء والأهداف التى تقوم عليها الاتحادات الطلابية وآليات تطبيقها، وأن يكون الطالب متفوق أكاديميًا، وملمًا بالأحداث المحلية والإقليمية والعالمية الجارية.

أن يكون الطالب لديه اهتمامات ثقافية متنوعة مثل:(كتابه الشعر ـ القصة ـ الغناء ـ التمثيل ـ العزف على الآلات الموسيقية)، والقدرة على إقامة علاقات طيبة مع (الزملاء ـ المعلمين ـ إدارة المدرسة)، والمشاركة فى الأنشطة، والحفلات، والندوات، والمعسكرات والزيارات، والمسابقات التى تجريها المدرسة، إلى جانب قيامه بدور بارز فى خدمة المجتمع المدرسى والمجتمع المحيط به.

كما تشمل معايير التقييم حداثة المشروع المقترح المقدم من قبل الطالب ومدى تحقيقه للموضوع المحورى، وقابلية تطبيق المشروع بطريقة علمية، مع قدرة المشروع على حل بعض المشكلات.

والطلاب الفائزون بلقب الطالب المثالى في مسابقة هذا العام هم: هشام رجب عبد الفتاح من المنيا، أحمد طلبة كمال من الفيوم، وطارق شكرى من القاهرة، وأحمد جابر الشرقاوى من البحيرة، ومحمد محمود عبد الله من سوهاج.

أما الطالبات الفائزت بلقب الطالبة لمثالية فهن: ياسمين عبده محمد من القاهرة، وليزا كمال عطية من سوهاج، وندى سامح رفاعى بالجيزة، وتقى ياسر عماد بالبحيرة، واسيل عماد محمد من شمال سيناء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads