المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قصة تحقق نبوءة العراب بانتشار وجبة أرجل الفراخ في يوتوبيا

الثلاثاء 03/يناير/2023 - 02:15 م
أحمد خالد توفيق
أحمد خالد توفيق
ياسمين أحمد
طباعة

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، في الأيام القليلة الماضية، بعضا من المنشورات الساخرة عن فوائد أرجل الدجاج، وذلك بعدما نشرت صفحة بـ اسم المعهد القومي للتغذية، قائمة بالبدائل الغذائية الغنية بالبروتين، وتمت الإشارة إلى أنها تحقق وفرة بالميزانية، ودلل منشور المعهد أن وجبة أرجل الفراخ غير مكلفة، وغنية بالبروتين، كما أن سعراتها الحرارية معتدلة، فيمكن اعتمادها كـ بديل صحي للدجاج واللحوم الحمراء.

تنبؤ رواية يوتوبيا


وما آثار حالة من الدهشة أن العراب الأديب الراحل، أحمد خالد توفيق تنبأ في روايته، التي تم إصدارها في عام 2008، بالتطورات الاقتصادية والاجتماعية التي حلت بمصر، وعلى الرغم من أن البعض صنفها على أنها رواية متشائمة، إلا أن بعض التنبؤات في الرواية قد تحققت بالفعل.


فقد أشارت رواية يوتوبيا، في إحدى فصولها أن سعر الدولار سيصل إلى 30 جنيها، وأجزاء الدجاج التي كانت تلقى في سلة المهملات، مثل الأجنحة والأرجل ستصبح من الأطعمة الشائعة بين المواطنين.

مقتطف من الرواية

ويقول مقتطف توفيق من يوتوبيا: «يبدو أن أرجل الدجاج رائجة كذلك.. الرءوس، الأجنحة، لكن أين الدجاج نفسه؟ حتى الدجاج تحول فيما يبدو إلى عظام يكسوها الجلد فقط، لا عضلات ولا أحشاء».


رواية يوتوبيا

وتنتمي رواية "يوتوبيا" إلى نوعية أدب ديستوبيا، اي المدينة الفاسدة، وهو عبارة عن واقع خيالي فاسد، من وحي المؤلف أحمد خالد توفيق، وهو طبيب ومؤلف ومترجم مصري، وواحد من أشهر كتاب العرب في مجال أدب الرعب والفنتازيا، والخيال العلمي.


لقب أحمد خالد توفيق بالعراب بعد إصدار روايته الأولى يوتوبيا، وحصد من خلالها شهرة واسعة، بين فئة الشباب، وتوفي في الثاني من أبريل في عام 2018.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads