المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحالة المرورية اليوم الأربعاء.. تعرف على الطرق البديلة لأماكن تواجد الكثافات

الأربعاء 04/يناير/2023 - 01:33 م
الحالة المرورية
الحالة المرورية
تسنيم هاني
طباعة

شهدت شوارع وميادين القاهرة الكبرى والمحاور الرابطة بين المحافظات صباح اليوم الأربعاء 4 يناير 2022، ظهور تباطؤ في حركة المركبات وكثافات مرتفعة في بعض المناطق، بالتزامن مع توجه الطلاب إلى المدارس والجامعات، وكذلك توجه الموظفين والعمال إلى أماكن عملهم.

 

واستعرضت القناة الأولى والفضائية المصرية من خلال برنامجها "صباح الخير يا مصر"، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر ولمياء حمدين، الحالة المرورية، اليوم الأربعاء.


الحالة المرورية بمحافظة القاهرة:


ويشهد شارع رمسيس كثافات مرورية في الوقت الحالي مستمرة حتى ميدان العباسية الذي يشهد كثافات نسبية ولكن بسيطة، وفي تقاطع شارع صلاح سالم، فإن هناك كثافات بسيطة وغير مؤثرة.

 

كما يوجد سيولة مرورية مستمرة في كوبري الجلاء حتى طريق العروبة، وعند كوبري المطار، فإن هناك كثافات نسبية غير مؤثرة ستبدأ في الاختفاء أثناء التوجه إلى طريق المطار.

 

وعند بدء الطريق من شارع شبرا، فإن هناك كثافات مرورية، وعند الوصول إلى كوبري أبو وافية، فإن هناك كثافات مرورية تبدأ في الظهور بشكلٍ كبير عند النزول من الكوبري أثناء الاتجاه لشارع منشية الجمل وسكة الوايلي.


وتوجد كثافات مرورية كبيرة على سكة الوايلي تزيد بشكلٍ ملحوظ أثناء الصعود على كوبري القبة، وبعد نزلة الكوبري فإن الكثافات تقل بشكلٍ تدريجي وتختفي تمامًا.


أما حي باب الشعرية، فإن الميدان يشهد سيولة مرورية نسبية، وفي شارع البنهاوي، فإن أوله يشهد ظهور كثافات نسبية بسيطة، وعند الوصول إلى شارع الدراسة، فإن هناك سيولة مرورية مستمرة حتى آخر الشارع.

 

الحالة المرورية بمحافظة الجيزة:


وتم غلق الطريق الدائري القادم من اكتوبر  كليًا بمنطقة القوس الغربي المريوطية، مع غلق مطلع الدائري من طريق الإسكندرية الصحراوي القادم من الإسكندرية والمتجه إلى الرماية، وذلك ضمن مشروع تطوير الطريق الدائري.


كما يتم تحويل الحركة المرورية للطريق الدائري القادم من طريق الواحات والمتجه إلى طريق الإسكندرية الصحراوي للنزول لنفق حازم حسن ومنه إلى طريق الإسكندرية الصحراوي.


ويعتبر محور 26 يوليو و محور روض الفرج و الطريق السياحي طرق بديلة عن الطريق الدائري القادم من وصلة حازم حسن من جهة طريق الإسكندرية الصحراوي، ويتم تحويله بالكامل لمطلع الدائري من حازم حسن اتجاه طريق الواحات، ولقد تسببت هذه التحويلات بكثافات مرورية إضافية على محور 26 يوليو القادم من أكتوبر.


وكذلك تم غلق ميدان سفنكس بسبب إنشاء محور 26 يوليو الموازي، وربطه بالطريق الدائري من خلال شارع أحمد عرابي.


وقد أجرت الإدارة العامة لمرور الجيزة مجموعة من التحويلات المرورية لتفادي حجم الكثافات، ما تسبب في وجود كثافات مرورية بشارع جامعة الدول العربية.

أما شارع الهرم، فإنه يشهد كثافات مرورية، وذلك تبعًا لإغلاق الشارع بالاتجاهين لمسافة 500 متر بسبب أعمال إنشاء 5 محطات بالخط الرابع لمترو الأنفاق، وتزيد الكثافات مع ساعات الذروة، كما يشهد تباطئ في حركة سير السيارات بسبب غلق الطريق بالتقاطع مع مناطق عدة منها المريوطية، والمساحة، وشارع العريش، ومدكور، والطالبية، ويتم إلزام السائقين بالتوجه للطرق البديلة كشارع فيصل، وخاتم المرسلين، وترسا وغيره.


كما تشهد منطقة مشعل بعض الكثافات المرورية وأيضًا من شارع العشرين حتى الطالبية، وتوجد كثافات في كوبري الجيزه المعدني، وفي شارع فيصل بمنطقة الطوابق إلى منطقة العشرين.

وظهرت كثافات أخرى بشارع السودان إلى جامعة القاهرة وميدان النهضة وصولًا بمناطق بولاق وإمبابة، كما توجد كثافات مرورية في محور صفط اللبن وتزداد بالاتجاه إلى جامعة القاهرة.


وتتمركز الخدمات المرورية اللازمة لمتابعة حركة السيارات خلال أوقات الذروة للزحام المرورى على مدار اليوم بالكامل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads