المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تطبيق تقنية "النانو نايف" لأول مرة في صعيد مصر لعلاج السرطان

الإثنين 15/أغسطس/2016 - 12:04 م
ليلى كامل
طباعة

أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، اليوم الاثنين، عن بدء تطبيق تقنية "النانو نايف" لأول مرة في صعيد مصر لعلاج مرضى معهد جنوب مصر للأورام وذلك خلال الشهر الجاري.

ويُذكر أنه تم الانتهاء من تجهيز"النانو نايف" بتكلفة إجمالية تبلغ 2 مليون جنيه وهو ما يأتي في إطار سعى الجامعة لتطوير الخدمة الصحية المقدمة بمختلف مستشفياتها الجامعية فى شتى التخصصات الطبية.

وقال الدكتور مصطفى الشرقاوي عميد معهد جنوب مصر للأورام إن تقنية النانو نايف علاج رائد ضمن العلاجات الموضوعية المتقدمة المستخدمة لعلاج الأورام التي لا يمكن استئصالها بالجراحة كما في حالات سرطان المخ والرئتين والكلى والكبد، والثدي والبروستاتا والبنكرياس، حيث يعمل الجهاز بتكنولوجيا جديدة على مستوى الجزئيات والخلايا حيث يتم إدخال إبرة رفيعة جدًا داخل الورم فتقوم بتدميره دون أن يؤثر على المناطق الغير مصابة المحيطة بالورم مما لا يجعل له أي آثار جانبية.

كما دعا عميد المعهد كافة الهيئات والمؤسسات والأفراد للمشاركة في دعم المعهد لتطوير الخدمة العلاجية به لصالح 36 ألف مريض سنويًا من المترددين سنويًا عليه من مختلف محافظات الصعيد وذلك من خلال تبرعاتهم المقدمة على حساب رقم 17994 بجميع فروع البنك الأهلي المصري وذلك باسم مستشفى الأورام الجامعي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads