المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شقيق صاحبة أول زراعة رئة: لا نعلم سبب وفاتها إلى الآن

الجمعة 06/يناير/2023 - 05:02 م
المواطن
محمود حربي
طباعة
كشف ربيع جمعة، شقيق صحابة أول زراعة رئة في مصر، أنه بعد فشل العملية ووفاة الحالة، تم تشيع جنازتها ودفنها بمقابر الأسرة بمحافظة الفيوم منذ يومين، وذلك عقب الخروج من مستشفي عين شمس التخصصي.

وأوضح، في تصريحات صحفية، أن حالة شقيقته كانت تتحسن، وأنها كانت تتلقي الرعاية الطبية داخل المستشفى لكنها توفيت دون معرفة سبب الوفاة إلى الآن.

وأكد شقيق الحالة، استقرار حالته هو وشقيقه الآخر وأنهما لا يعانيان من أية مضاعفات، وذلك بعد تبرعهما بفصي كلى إلى شقيقتهم المتوفاة.

وتجدر الإشارة إلى، أن الدكتور وليد أنور مدير مستشفى عين شمس التخصصي، كان قد أعلن عن وفاة المريضة سحر ربيع، صاحبة أول عملية زراعة رئة في مصر من شقيقيها المتبرعين لها، بعد مرور أكثر من أسبوعين على توقيت إجراء العملية، لافتاً إلى أن المريضة ظلت محجوزة في الرعاية المركزة بعد خضوعها للجراحة.

جدير بالذكر، أنه تم إجراء أول عملية زراعة رئة من متبرع حي داخل مستشفى عين شمس التخصصي، وكانت تعانى الحالة من تليف رئوى حاد وارتفاع شديد في ضغط الشريان الرئوي، إلى جانب اعتمادها على الأكسجين المنزلي بشكل كلي، ودخولها المتعدد إلى الرعاية المركزة لتلقى الأكسجين ووضعها على جهاز تنفس صناعى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads