المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس شركة العاصمة الإدارية: يوجد 6 جامعات و10 مدارس يعملون بالعاصمة الجديدة

الجمعة 06/يناير/2023 - 06:58 م
المواطن
محمود حربي
طباعة
كشف المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن هناك 6 جامعات تعمل فى العاصمة الإدارية الجديدة، تضم ما يقرب من 6 آلاف طالب.

وصرح المهندس خالد عباس ، خلال برنامج «هنا الجمهورية الجديدة»، مع الإعلامية منى العمدة، عبر قناة النهار، أن هناك 10 مدارس يعملون بالكامل، إلى جانب 10 مدارس تحت الإنشاء، لافتاً إلى أن المحال التجارية تمارس عملها  ومتوافر بها كافة السلع،وأن الأمن متواجد بشكل كبير فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف عباس: «هناك طلاب أجانب يدرسون فى الجامعات المتواجدة فى العاصمة الإدارية الجديدة ولكن لا أعلم النسبة بالتحديد، ونستهدف مع عدد من الشركات الكبرى فى الخليج خلال الفترة المقبلة  طرح مشروعات فى العاصمة الإدارية».

تشجيع الاستثمارات العربية

وتابع رئس مجلس الإدارة،  أنه لا يوجد أى تعثر لأى شركات تعمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة،  مؤكداً أن العاصمة الإدارية تذلل كل العقبات أمام المستثمرين وتشجع الاستثمارات العربية.

وأشار، إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة لا تأخذ أى أموال من ميزانية الدولة، وأن المشروعات تمول من خلال استثمار الشركات وطرح الأراضى.

 إنشاءات جديدة

وذكر المهندس خالد، أن العاصمة الإدارية تعمل على إنشاء العديد من المستشفيات الحكومية والخاصة، إلى جانب عدد من المستشفيات بشكل كبير، في سبيل تقديم كافة الخدمات الطبية للمواطنين المقيمين بالعاصمة الإدارية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads