المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز إنجازات التحالف الوطني منذ انطلاقه في مارس 2022

الإثنين 09/يناير/2023 - 01:24 م
المواطن
محمود حربي
طباعة
شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، فيلمًا تسجيليًا عن إنجازات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والعمل الخيري والمجتمع الأهلي، وذلك خلال انعقاد مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في مركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس.

وانطلق التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى فى 13 مارس 2022، بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر حيث يضم 24 جمعية، ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي.

ويقدم التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي من خلال مؤسساته الشريكة مبادرات إنسانية خدمية متكاملة للأهالى فى القرى الأشد احتياجاً، كما يؤدي دورا هاما فى مساندة جهود الحكومة فى دعم الفئات المستهدفة من المواطنين والمتمثلة فى تقديم العينى بأشكال المساعدات الاجتماعية المختلفة للأيتام والأرامل والمقبلات على الزواج ومشروعات التمكين الاقتصادى.

مبادرات التحالف الوطني

وأطلق التحالف عدة مبادرات لتقديم الدعم للفئات الأولي بالرعاية والأكثر استحقاقًا، حيث تعددت جهود التحالف لتشمل تقديم الدعم النقدي والدعم الغذائى والإمداد بالمستلزمات الدراسية، وكان من بين القوافل التي نظمها التحالف قوافل "ستر وعافية" التي جاءت تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الفئات الأولي بالرعاية والأكثر استحقاقاً.

فرصة ذهبية للعمل التنموي 

قالت الدكتورة نهى طلعت، أمين سر مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أتاح فرصة ذهبية للمجتمع المدني في مصر.

وأضافت في كلمتها خلال انطلاق فعاليات مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بحضور الرئيس السيسي- «أنه بعد إعلان الرئيس السيسي، 2022 عاما للمجتمع المدني كانت هناك فرصة عظيمة لوجود انطلاقة لمفهوم العمل التشاركي، فتواجدنا جميعا للعمل مع بعضنا البعض، وانضم إلينا العديد من الكيانات التنموية الهامة، ونفذنا التكليفات الخاصة بإجراء حوار مجتمعي مركزي ولا مركزي.. وقمنا بجولات في كل المحافظات لسماع الآراء وأكدت نتائجنا ضرورة عمل تنسيق وتعبئة للجهود لتوسيع دائرة الاستفادة».

وتابعت «أن البداية كانت في مارس الماضي؛ حيث اجتمع 24 كيانا من كيانات تحالف العمل الأهلي في مصر، وبدأنا التفكير في كيفية حشد الجهود وتنسيق العمل بشكل يكون فيه تنظيم».

خدمة 30 مليون مواطن

وأشارت إلى أن التحالف استهدف الأماكن الأكثر استحقاقا، ووصل تقريبا لنحو 30 مليون مواطن مصري، «وذلك بفضل قاعدة بيانات موحدة قمنا بتنفيذها»، مؤكدة أن القاعدة كان عليها نحو 4ر37 مليون مواطن من الأكثر استحقاقا، ولدينا خريطة واضحة لاحتياجات هؤلاء المواطنين.

مئات الآلاف من المتطوعين 

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لبنك الطعام محسن سرحان، أن القطاع المدني حي وقوي ومصمم على القيام بكل ما يلزم لتحقيق رسالته، وهو لا يعمل منفردا بل يتحرك معه عشرات الآلاف من الجمعيات المنتشرة في الجمهورية وملايين من المصريين الذين يزيد دعمهم للقطاع المدني بشكل ملحوظ لمدة عام يلو الآخر وسواعد مئات الآلاف من الموظفين والمتطوعين الذين يسخرون حياتهم لإضفاء قيمة في حياة الناس .

وقال سرحان- في كلمته خلال المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي- إن عام 2022 كان فارقا في تاريخ القطاع المدني للمصريين حيث أعلنه الرئيس السيسي عاما للمجتمع المدني، وهو ما جعل القطاع بأكمله يشعر بالفخر للعمل به، كما شهد العام ذاته نشأة التحالف كرابطة نشأت على الرغبة الصادقة في خدمة الانسان والوطن.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads