المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الهند وباكستان تواصلان التراشق بالألفاظ على خلفية انتهاك وقف إطلاق النار بكشمير

الإثنين 15/أغسطس/2016 - 12:45 م
طباعة

رصدت صحيفة "دون" الباكستانية مواصلة الهند وباكستان التراشق بالألفاظ فيما بينهما على خلفية انتهاك وقف إطلاق النار في منطقة كشمير المتنازع عليها.

ولفتت الصحيفة - في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين - إلى سلسلة من التعليقات التي أدلى بها المفوض السامي الباكستاني لدي الهند محمد عبد الباسط، حول استقلال منطقة كشمير، إذ قال في مراسم احتفال بلاده بيوم الاستقلال "نكرّس احتفالنا هذا العام بعيد الاستقلال لاستقلال كشمير".

وأشارت إلى أنباء هندية تحدثت عن أن تعليقات عبد الباسط جاءت في غضون ساعات من "وقوع انتهاكين لوقف إطلاق النار ووقوع هجوم إرهابي في قطاع (بونش) بكشمير".

وذكرت الصحيفة الباكستانية أن الجانب الهندي استغل الفرصة لتحويل مسار التركيز، مشيرة إلى بيان صادر عن وزارة الشئون الخارجية الهندية، قالت فيه "إن الهند والبلدان الأخرى في المنطقة تلقت بالفعل ما يكفي من الصادرات التجارية الباكستانية المميزة -المتمثلة في إرهاب دولي ومتسللين عبر الحدود وأسلحة ومخدرات وعملة مزيفة" وذلك ردا على اقتراح باكستاني بإرسال إمدادات إلى جامو وكشمير.

وأوضحت الصحيفة أنه قبل يومين، اقترحت باكستان إجراء حوار حصري مع الهند حول كشمير بعد تصريحات لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، قال فيها إن منطقة "آزاد كشمير"، التي تسيطر عليها باكستان، تنتمي إلى الهند، داعيا وزارة الخارجية الهندية للاتصال بالمغتربين في (آزاد كشمير) "لتجميع معلومات منهم حول الحالة التي يرثى لها في المنطقة، وتعريف المجتمع الدولي بذلك".

وخلال احتفال باكستان أمس بيوم الاستقلال، شدد عبد الباسط على أنه لا يمكن قمع الطموحات السياسية لشعب الشطر الذي تسيطر عليه الهند في كشمير، ولا يمكن لأحد الاستهانة بنضاله المشروع.

وناشد عبد الباسط، المجتمع الدولي أن يكفل تنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة من أجل تسوية نزاع كشمير القائم منذ فترة طويلة، مؤكدا أن باكستان ستواصل تقديم الدعم الدبلوماسي والسياسي والمعنوي الكامل للشعب الباسل في جامو وكشمير.

وأضاف أن أبناء باكستان متوحدون في جهودهم للتغلب على التحديات الداخلية والخارجية وإحباط جميع المؤامرات التي تستهدف زعزعة استقرار البلاد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads