المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيد القصير: حديقتا الأورمان والحيوان ستظلان تابعتين لوزارة الزراعة

الثلاثاء 10/يناير/2023 - 11:46 م
المواطن
محمود حربي
طباعة
أوضح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مساء اليوم الثلاثاء، تفاصيل تطوير حديقة الحيوان، وما يدور حول نقل ملكيتها لجهة في الخارج.

وقال السيد القصير، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «على مسؤليتي»، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر قناة «صدى البلد»، إن حديقة الحيوان بالجيزة خرجت من تصنيف الاتحاد الدولى لحدائق الحيوان منذ 2004.

وتابع القصير، أن خروج الحديقة من التصنيف العالمي جاء نتيجة  لنفوق عدد من الحيوانات دون القدرة على تعويضها من خلال شراء بدائل، لافتاً أنه يقتصر تبادل الحيوانات على الحدائق المسجلة في الاتحاد الدولي.

وأكد  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن حديقتا الأورمان والحيوان ستظلان تابعتين لوزارة الزراعة ولن تذهب ملكيتهما لأي جهة أخرى.
 
ولفت، إلى أن الهيئة القومية للإنتاج الحربي، منوط بها الإنفاق على تطوير الحديقة دون أن تلزم الزراعة برد هذه المبالغ أو تحملها لميزانية الدولة، وذلك مقابل الإشراف على تشغيل الحديقة.

وأوضح، السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن حق الانتفاع الذي يعود للدولة يزيد عما عليه الآن، مختتماً أن حديقة الحيوان مفتوحة حاليا وتمارس نشاطها، وكل عوائدها تدخل لميزانية الدولة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads