المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سلامتك تهمنا.. إرشادات يجب على المواطنين إتباعها وقت سقوط الأمطار

الأربعاء 11/يناير/2023 - 10:25 م
سقوط الأمطار
سقوط الأمطار
تسنيم هاني
طباعة
في فصل الشتاء عادةً ما يكون الطقس مليء بالغيوم والرياح الشديدة، وكثيرًا ما يشهد الطقس سقوط أمطار قد تكون خفيفة أحيانًا وغزيرة أحيانًا أخرى في بعض المناطق والمحافظات.

وقد يلجأ بعض الناس لالتزام منازلهم، وعدم النزول إلى الشارع في ظل هذه الأجواء الممطرة التي قد تتسبب بالمتاعب، لكن هناك أناس قد تستلزم طبيعة أعمالهم عدم التخلي عن مسؤولياتهم، والانتظام بالذهاب الى أعمالهم تحت أي ظروف، أو قد يكون هناك طلاب يلتزمون بمواعيد امتحاناتهم الدراسية التي لا يستطيعون التخلف عنها كما نشهد هذه الأيام.

 فلذا يستلزم علينا معرفة إرشادات السلامة التي يجب علينا إتباعها اذا اضطررنا للنزول وقت الأمطار وهي الآتي:

- اختيار نوع الملابس بعناية حيث يجب ارتداء الملابس الثقيلة، ويفضل عدم ارتداء الملابس التي تمتص المياه بسهولة كالأقطان للحماية من الإصابة بالبرد.

- اختيار الأحذية المناسبة التي تمنع وصول المياه إلى الأقدام حتى يظل الجسم دافئًا، وكذلك من شأنها الحماية من الصعق بالكهرباء إذا كان بالقرب من مياه الأمطار بعض الأسلاك المعراة.

- اقتناء المظلة "الشمسية" أو المعطف الواق من المطر "الوتر بروف" لحمايتك، وكذلك حماية مقتنياتك الشخصية من التعرض للبلل أثناء سقوط الأمطار.

- إذا كنت ستمشي على قدميك، يجب عليك محاولة السير في المناطق المبتلة قليلًا من الطرق، وتجنب الطرق التي قد تحتوي على مياه عميقة، فقد يكون بها حفر أو برك ستجعلك تنزلق وتسقط أرضًا ما قد يعرضك للإصابة بعض الكسور أو الإلتواءات.

- الابتعاد عن كل ما يتعلق بالكهرباء من أعمدة إنارة، أو صناديق توزيع الكهرباء، أو الأشياء المعدنية التي قد تكون جيدة التوصيل للكهرباء، للحماية من الصعق الكهربائي الذي قد يؤدي إلى الوفاة إذا كان هناك بعض الأسلاك القديمة أو المعراة والمعرضة لمياه الأمطار.

- إذا كنت تمتلك سيارة عليك الالتزام بالإرشادات السابقه، بالإضافة إلى غلق النوافذ الخاصة بالسيارة وذلك لعدم التعرض لكميات كبيرة من الرياح التي قد تصيب بعض الأمراض الصدرية، وكذلك توخي الحذر أثناء القيادة والالتزام بالسرعات الموصى بها للحفاظ على سلامتك وسلامة من حولك ومنع انتشار الحوادث الذي التي تكثر أثناء سقوط الامطار .

ويجب على المواطنين إتباع هذه الإرشادات وتعليمها لأولادهم حين الاضطرار لنزول الشارع وقت سقوط الأمطار والتي من شأنها الحفاظ على السلامة العامة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads