المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشهر الأساطير والخرافات المرتبطة بالحمل.. لا أساس لها من الصحة

الخميس 12/يناير/2023 - 04:14 م
خرافات عن الحمل
خرافات عن الحمل
ياسمين أحمد
طباعة

تكثر في المجتمعات العربية، العديد من الأساطير والخرافات الشائعة، المتعلقة بكافة تفاصيل الحياة اليومية، حتى المرأة الحامل، لم تسلم من بعض التكهنات التي يؤمن بها البعض، ونقدم خلال الأسطر التالية أساطير ارتبطت بالحمل، لا أساس لها من الصحة على الإطلاق، فلا توجد أيا من الأبحاث أو الدراسات العلمية تثبت ذلك.

الحموضة تعني أن المولود لديه شعر

إحدى الخرافات تقول، أن الشعور بالحموضة أثناء الحمل تشير إلى أن المولود مشعر، وفي الحقيقة أن هرمون الإستروجين هو السبب وراء ذلك الشعور،فيمكن أن تسبب المستويات العالية من الإستروجين، أثناء الحمل حرقة المعدة وتلعب دورًا في كمية الشعر الذي يولد به الطفل.


يجب أن تنام الحامل بوضعية معينة


نوم المرأة الحامل بوضعية معينة، خرافة لا أساس لها من الصحة، فهذا التصرف أمر غير مريح، بينما يوصي العديد ،من الأطباء بالنوم على الجانب الأيسر، لأنه مثالي للدورة الدموية، فإن الالتفاف إلى اليمين لن يكون نهاية العالم لك، أو لطفلك.


المرأة الحامل تزداد جمالا


توهج المرأة الحامل له سبب علمي، نتيجة زيادة هرمون البروجسترون، وهذا ينعكس على البشرة، فتصبح أكثر نضارة، ومع ذلك الكثيرات من النساء، يعانين من شحوب البشرة أثناء الحمل.

القطط تضر بالحامل

ملاعبة النساء الحوامل للقطط، أمر غير خطير ومع ذلك ينصح، بأن تبتعد النساء الحوامل عن فضلات القطط، للحماية من انتقال العدوى.

الكافيين مضر بالطفل

الكافيين لا يضر بالطفل ولا يؤثر على نموه، ومع ذلك يجب الاعتدال في تناوله أثناء الحمل، وتحديد الجرعة اليومية من الكافيين خلال فترة الحمل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads