المواطن

عاجل
مواطن مصاب بسرطان المثانة يستغيث بوزارة الصحة ويطلب معاش استثنائي من شيخ الأزهر محافظ أسيوط يستقبل رئيس شركة تكرير البترول الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس مجلس الوزراء ورئيسي الهيئة الاقتصادية لقناة السويس والرقابه الإدارية مصر تدين اقتحام وزير إسرائيلي للمسجد الأقصى ورفض الكنيست الإسرائيلي إقامة الدولة الفلسطينيه " قرعة جمعية الطلائع الفردي بالعبور الجديدة " حصول الدكتورة نيفين حمودة، مستشار وزير التعليم والتعليم الفني للعلاقات الاستراتيجية على شهادة تقدير السفير الياباني مؤتمر «الدراسة في ماليزيا» يفتح أبوابه للطلاب المصريين في القاهرة والإسكندرية بالصور ...سفير إندونيسيا بمصر يسلم رئاسة لجنة آسيان بالقاهرة (ACC) إلى سفير سنغافورة عدة إجراءات أثناء تفقد محافظ الإسكندرية حي العجمي خلال مشاركته إحتفالية طلاب مدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية... محافظ الشرقية يؤكد أهمية التعليم الفني في دفع عجلة الإقتصاد والتنمية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ظهور الشيخ الشعراوي بأحد امتحانات الإعدادية يثير الجدل عبر «السوشيال ميديا»

الخميس 12/يناير/2023 - 06:50 م
الشيخ الشعراوي
الشيخ الشعراوي
محمود حربي
طباعة
أحدث سؤال ورد في امتحانات النقل الخاصة بطلاب المرحلة الإعدادية في القاهرة جدلاً على شبكات التواصل الاجتماعي،  حول قطعة إملاء تتحدث عن الشيخ محمد متولي الشعراوي، ضمن امتحان اللغة العربية.

نص قطعة الإملاء

وجاء نص قطعة الإملاء كالآتي: «الإمام محمد متولي الشعراوي إمام الدعاة وأشهر علماء المسلمين في العصر الحديث، أحبه الناس لبساطة أسلوبه، والدليل على ذلك أنه عندما فسَّر القرآن الكريم فهمه الجاهل والعارف، وبالرغم من أنه رحل عن عالمنا فإنه ما زال حياً بعلمه لأن المال يفنى والعلم يبقى».

ومن جانبه، كتب الدكتور خالد منتصر، عبر حسابه على «فيسبوك»: «ده امتحان الإملاء في منطقة الساحل التعليمية لمرحلة النقل إعدادي، ملاحظة اللي وضع الامتحان مش مدرس دي الإدارة».

ومن ناحية أخرى، قال ياسر أنس، مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم في القاهرة، في تصريحات صحفية: «بعيداً عن وجهات النظر المتداولة على  السوشيال ميديا بشأن الشيخ الشعراوي، فنحن نرى أن القطعة عادية وطبيعية ولا يوجد فيها أي مشكلات ولا تحتاج إلى كل الجدل القائم على السوشيال ميديا».

حملة ضد الشيخ الشعراوي

وشهدت الأيام القليلة الماضية، ازدحام منصات التواصل باسم الشيخ محمد متولي الشعراوي، عقب إعلان عدد من الإعلاميين عن استنكارهم لعمل مسرحية عن حياة الداعية الراحل. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads