المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تحت شعار «خيرك سابق».. التحالف الوطني يطلق أكبر مبادرة إطعام في المحافظات

الجمعة 13/يناير/2023 - 02:44 م
المواطن
محمود حربي
طباعة
أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن  إطلاق أكبر مبادرة إطعام فى مصر تحت عنوان «خيرك سابق»، بهدف تقديم الدعم الغذائي لنحو ٥ ملايين أسرة على مدار العام، تنفيذاً  لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأهمية تكاتف الجهود لدعم الشرائح الأولى بالرعاية في ظل الازمة العالمية.

وقال التحالف، في بيان له، إن المبادرة تأتي ضمن أنشطته الرئيسية التي تستهدف توسيع دائرة الحماية الاجتماعية من خلال تحقيق الأمن الغذائي للأسر المستهدفة، وأن المبادرة تم التخطيط لها لتنطلق فى التنفيذ عبر مستويات ثلاثة.

مستويات تنفيذ مبادرة «خيرك سابق»

وأوضح، مستويات تنفيذ المبادرة تشمل، توزيع كارت الخير على الأسر المستفيدة، ومن خلاله تستطيع الأسرة المستفيدة شراء مستلزماتها الغذائية الضرورية بحد أدنى 300 جنيه، وحد أقصى 500 جنيه، وذلك من منافذ متعددة منتشرة فى أنحاء الجمهورية سوف يتم الإعلان عنها الفترة المقبلة.

ولفت التحالف، إلى أن مستوى التنفيذ الثاني، يشمل توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر المستحقة في منازلها تبعاً لقاعدة بيانات التحالف الوطني، وذلك من خلال شبكة جمعيات قاعدية تتواصل بشكل مباشر مع التحالف ومؤسساته.

متطوعي كيانات التحالف

وأشار تحالف العمل التنموي، إلى أن التوزيع يجرى من خلال فرق متطوعي كيانات التحالف المنتشرة  فى أنحاء الجمهورية،  في حين يشمل المستوى الثالث توزيع الوجبات الساخنة من خلال مطابخ التحالف بكل محافظات الجمهورية.

وأفاد التحالف، بأن إطلاق اسم «خيرك سابق»، على المبادرة يأتى لإرساء مبادئ التكافل بين كافة  الشرائح المجتمعية المستفيدة، والتي من المقرر أن تعمم على الجمعيات القاعدية، من خلال استمارة تقديم طلب إطعام شهري يتم بمقتضاها وصول الدعم و المساعدات الغذائية الأنسب من كيانات التحالف إلى الأسرة المستفيدة في كافة أنحاء الجمهورية.
برأيك ما هو أفضل مسلسل في رمضان؟

برأيك ما هو أفضل مسلسل في رمضان؟
ads
ads
ads
ads
ads