المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. استعدادات مدارس البحيرة لبدء ماراثون امتحانات الفصل الدراسى الأول

الجمعة 13/يناير/2023 - 07:58 م
المواطن
محمود حربي
طباعة
أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، استعداد جميع الإدارات التعليمية وجاهزية جميع اللجان لاستقبال الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسي الحالي 2022- 2023م لمختلف مراحل التعليم الأساسي والتى ستنطلق غداً 14 يناير وحتى 26 يناير من نفس العام.

ولفتت الدكتور نهال بلبع، إلى أنه تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية والوحدات المحلية لتأمين اللجان وتكثيف حملات النظافة ورفع الاشغالات واستمرار كافة الجهود لرفع آثار وتراكمات الأمطار بجوار المدارس والشوارع المؤدية إليها وكذا مراجعة أعمال الإنارة والكهرباء بجميع الشوارع محيط المدارس.

توافر طبيب طواريء داخل المدارس 

كما شددت «بلبع»، على ضرورة توافر طبيب أو زائرة صحية بجميع اللجان لمواجهة أي طارئ، وتوفير كافة سبل الراحة للملاحظين والمراقبين والطلاب خلال الامتحانات . 

ووجهت نائب المحافظ بالالتزام بالقواعد واللوائح المنظمة للإمتحانات، وتوفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الإمتحانات فى جو من الهدوء والانضباط بما يحقق تكافؤ الفرص بينهم ومحاربة الغش .


ومن حانبه، صرح يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة،  أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية المركزية وربطها بغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات وتلقى أى شكاوى والعمل على تذليل ما يعترضها من معوقات أولا بأول.

وشدد، على مديرى عموم الإدارات التعليمية بالتواجد الميدانى باللجان يومياً لمتابعة كافة أعمال الامتحانات والتأكد والالتزام من تقليل كثافة الطلاب داخل اللجان والحفاظ على المسافات البينية بينهم.

كما أكد يوسف الديب، منع دخول الهواتف المحمولة إلى اللجان سواء للطلاب والملاحظين والمراقبين وتنظيم عملية دخول الطلاب داخل لجان الامتحانات وتسليم أوراق الأسئلة والإجابة فى الأوقات المحددة والتحقق من شخصية الطالب الممتحن.

ومن ناحية أخرى، تقدمت الدكتورة نهال بلبع، بخالص الأمنيات بالنجاح والتوفيق لطلاب وطالبات مدارس البحيرة، وموجهة بضرورة التأني في الإجابة والتركيز وتكثيف المذاكرة والجد والاجتهاد لتحقيق أمنياتهم وأهدافهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads