المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل الكلاسيكو.. تاريخ وأبرز أرقام بطولة كأس السوبر الإسباني

السبت 14/يناير/2023 - 03:09 م
كأس السوبر الإسباني
كأس السوبر الإسباني
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
تنطلق في تمام التاسعة مساء الأحد توقيت القاهرة منافسات نهائي النسخة رقم 39 من بطولة كأس السوبر الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وكان ريال مدريد بطل الليجا تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي قد تخطى عقبة فالنسيا وصيف بطل كأس الملك بركلات الترجيح بنتيجة 3 / 4 بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، سجل كريم بنزيمة هدف الملكي في الدقيقة 39 من ركلة جزاء وتعادل صامويل لينو للخفافيش في الدقيقة 46.

فيما عبر برشلونة وصيف بطل الليجا تحت قيادة الإسباني تشافي هيرنانديز من بوابة ريال بيتيس بطل كأس الملك بركلات الترجيح أيضًا بنتيجة 2 / 4 بعد التعادل الإيجابي بهدفين لكلًا منهما، أحرز روبيرت ليفاندوفسكي هدف برشلونة الأول في الدقيقة 40 وإنسو فاتي هدف برشلونة الثاني في الدقيقة الثالثة من الشوط الإضافي الأول، وسجل هدفي بيتيس نبيل فقير في الدقيقة 77 ولورين مورون جارسيا في الدقيقة 11 من الشوط الأول الإضافي.

وانطلقت البطولة للمرة الأولى عام 1982، واستمرت بشكلها المعتاد، تُقام بين بطلي الدوري وكأس الملك، حتى موسم 2020 / 2019، عندما تغير شكلها للشكل الحالي بمشاركة 4 فرق هما بطل ووصيف بطولتي الدوري والكأس.

ويُعتبر برشلونة هو البطل التاريخي للبطولة برصيد 13 لقب خلال 24 نهائي لعبه، ويأتي ريال مدريد خلفه برصيد 12 بطولة أخرها الموسم الماضي من 17 نهائي خاضه في كأس السوبر الإسباني.

ومع الفريقان يوجد 8 أبطال آخرين، حققوا عدة ألقاب وهم، أتليتك بلباو وديبورتيفو لاكورونيا 3 بطولات لكل فريق، أتليتكو مدريد لقبين، فالنسيا وإشبيلية وريال سرقسطة وريال مايوركا وريال سوسيداد بطولة وحيدة لكلًا منها.

ويُعد الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي لكأس السوبر الإسباني برصيد 14 هدفًا خلال 20 مباراة لعبها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads