المواطن

عاجل
إستمرار الجهود المصرية الفاعلة على كافة المسارات لدعم الأشقاء الفلسطينيين فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

 مستقبل وطن يواصل انتشاره في جميع محافظات مصر

السبت 14/يناير/2023 - 05:47 م
مستقبل وطن
مستقبل وطن
ياسمين أحمد
طباعة

نظم حزب مستقبل وطن عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم السبت، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضًا ضمن حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

 محافظة القاهرة

أطلقت أمانة قسم الأزبكية، مبادرة تحت عنوان "عشانكم" بهدف تقديم الدعم الغذائي للمواطنين، بأسعار مخفضة، وانطلقت القوافل المتنقلة، في شوارع القسم، لتوفير الخضروات بسعر مخفض للمواطنين، بمقدار 5 كليو متنوعة بقيمة 5 جنهيات فقط، لمحاربة جشع التجار وغلاء الأسعار، وسط مشاركة فريق من شباب الأمانة، في تغليف الخضروات لبيعها وتوزيعها، وتنظيم عملية سير القافلة المتنقلة، وشهدت قافلة الخضروات المتنقلة، إقبالاً كثيفاً من المواطنين، وسط إشادات واسعة من المواطنين.

في محافظة قنا

أعلنت أمانة مركز نجع حمادي، عن دعم القطاع الطبي بالمركز، لخدمة أهالي قري المركز، والمساهمة والتبرع بأجهزة مستلزمات طبية، حيث وصلت الدفعة الأولى من الأجهزة الطبية إلى مستشفى نجع حمادي العام، التي شملت جهاز الأوتوكلاف وهو جهاز تعقيم ذاتي، وجهاز مقياس السمع، وجهاز تعقيم ذاتي، بالإضافة إلى وصول دفعة إلى مستشفى حميات نجع حمادي، والتي شملت جهاز صورة دم كامل، يأتي ذلك في إطار جهود الحزب الداعمة لمساندة الدولة في النهوض بالقطاع الصحي لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.


في محافظة الجيزة

أطلقت أمانة مركز العياط، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات، في قرية البرغوتي.
كما واصلت أمانة مركز أوسيم، تنفيذ مبادرتها "كسوة شتاء" التي تستهدف فئات الأسر الأكثر إحتياجاً والمرضى وغير القادرين تخفيفاً عنهم لمواجهة برد الشتاء القارص بتوفير جميع أنواع الملابس الشتوية وتم بقرية شنبارى إقامة ثاني جولات المبادرة بقرى المركز.


كما نظمت أمانة مركز أبو النمرس، ندوة تثقيفية، تحت عنوان مكافحة الإدمان وطرق الوقاية منه، في الوحدة الحزبية بشبرامنت، وتم خلالها مناقشة الأسباب التى تؤدى إلى الإدمان ومنها غياب الرقابة الأسرية وكيفية التصدى لكل أشكال المخدرات واضرار المخدرات على صحة الإنسان وعلى المجتمع.


كما تلقت أمانة مركز البدرشين، شكاوي من أهالي قرية أبو رجوان القبلي مطالبين بسرعة تسليم مشروع الصرف الصحي، وتم بالتنسيق مع نواب الحزب مخاطبة الجهات المعنية والشركة المنفذة لتلبية احتياجات الأهالي.

في محافظة جنوب سيناء

نظمت أمانة مدينة طور سيناء، ندوة توعوية صحية، تحت عنوان "الفيروسات الكبدية والأمراض المرتبطة بفصل الشتاء"، بالتعاون مع مديرية الصحة والسكان، في الوحدة الحزبية بطور الجديدة، ودارت الندوة عن الأمراض والفيروسات الكبديه أعراضها وعلاجها والأمراض المرتبطة بفصل الشتاء و طرق الوقاية منها، وفي نهاية اللقاء دار حوار مطول بين الحاضرين والأطباء للإستفسار عن بعض الأمراض المعدية و صحه الأطفال وكيفية الحفاظ عليهم من تقلبات الطقس في فصل الشتاء، كما ناقش الحضور أكثر الأمراض انتشاراً فى الخريف والشتاء وكيف يلعب تغيير الفصول دورا فى الإصابة بالبرد والإنفلونزا والتهاب العين ودور التطعيمات الموسمية والاهتمام بالنظافة.


في محافظة سوهاج

نظمت أمانة المرأة بالمحافظة، ندوة تثقيفية تحت عنوان "تنمية الأسرة المصرية"، بحضور أعضاء هيئة مكتب الحزب بالمحافظة، وعضوات المجلس القومى للمرأة وعضوات أمانه المرأه المحافظة وأمنيات المرأة بالمراكز وعدد كبير من سيدات سوهاج، وناقشت الندوة بعض النقاط التى تتعلق بالمشاكل التى تواجه الأسرة المصرية وتم الحوار المفتوح وتبادل الأسئلة.


في محافظة الشرقية

أطلقت أمانة مدينة الزقازيق، أولي الفاعليات المجانية، لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية العامة، حيث تم تخصيص حصص للمراجعة المجانية في مادة الجغرافيا للمرحلة لثانوية العامة، بمقر الأمانة، وشهدت المراجعة إقبالًا كبيرًا من الطلاب.


كما تواصل أمانة مركز ديرب نجم، المراجعات النهائية لطلاب وطالبات المرحلتين الإبتدائية والإعدادية خلال الفصل الدراسي الأول، وذلك بمقر الحزب بقرية الصويني، حيث كانت المراجعات في تمام الساعة العاشرة صباحاً بمادة الدراسات الإجتماعية، للمرحلة الإبتدائية، وسط إقبال كثيف من الطلبة، وتنتهي المراجعات في نفس اليوم حتي الساعة الثالثة عصراً.


في محافظة البحر الأحمر

نظمت أمانة مدينة سفاجا، إحتفالية كبرى لتكريم المدارس الفائزة بمسابقة "اوائل الطلبة"، في الموسم الثاني، بالتعاون بين حزب مستقبل وطن ووزارة التربية والتعليم، وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية ثم آيات من الذكر الحكيم القرآن الكريم للطالب عمرو خالد بمدرسة الصفوة الإعدادية تم خلالها تكريم أوائل طلاب مراحل التعليم الثلاث إبتدائي - إعدادي - ثانوي - على مستوى الإدارة التعليمية.


في محافظة القليوبية

أقامت أمانة مركز شبين القناطر، معرضا لبيع مستلزمات الأسرة المصرية وكافة احتياجاتها، بأسعار مخفضة للمواطنين، في قرية طحوريا، ضمن مبادرة "خير زمان"، وشمل المعرض، بيع الملابس والأدوات المنزلية والمفروشات والسلع الغذائية وأجهزة العرائس والسجاد وسط تخفيضات وخصومات وصلت لنسبة 30%.


كما تواصل أمانة المرأة بمركز بنها، إقامة سلسلة معارض الأسرة المصرية لبيع كافة احتياجات الأسرة المصرية بأسعار مخفضة، في قرية جمجرة الجديدة والعزب التابعة لها، تحت شعار "إحنا معاكي"، وشمل المعرض سلع تموينية، ملابس حريمي، رجالي، شباب، أطفال، كل ما يلزم جهاز العرائس من أدوات منزلية، مفروشات، سجاد.

في محافظة بورسعيد

نظمت أمانة قسم الزهور، إحتفالية خاصة لذوي الهمم، وتضمنت الإحتفالية إقامة برنامج ترفيهي متكامل، وشمل لعب ورسم لوحات وتلوين لوحات أخرى بالإضافة إلى اللعب مع بعض الحيوانات الاليفه والتي حرص الاطفال علي التصوير معها ،كما تم تقديم هدايا  أسعدت  الاطفال وذويهم، بالإضافة لتقديم الدعم اللازم لتعايشهم بطريقة طبيعية والاندماج الكامل بالمجتمع دون أدنى تمييز.


كما نظمت أمانة قسم الشرق، زيارة إلى أكبر مكتبة عائمة في العالم والتي ترسو في ميناء بورسعيد السياحي، حيث قام وفد من أمانة قسم الشرق، بزيارة طاقم السفينة "LOGOS HOPE" الملقبة بأكبر مكتبة عائمة في العالم، وتم تقديم درع الحزب لمسئولي السفينة والقبطان، وسط حالة من الاستقبال الحافل داخل السفينة.

في محافظة الوادي الجديد

نظمت أمانة مركز باريس، قافلة طبية مجانية، لأهالي المركز، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة بالوادي الجديد والإدارة الصحية بباريس وجرى تقديم الخدمة الطبية لـ 183 حالة مرضية من أبناء المركز والقرى التابعة له.
كما نظمت أمانة مركز الداخلة، قافلة طبية مجانية، لأهالي قرية "الراشدة" في تخصصات الجراحة العامة والباطنية والأسنان والأطفال والجلدية، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة بالوادي الجديد والإدارة الصحية بالداخلة ومستشفى الداخلة العام، وجرى تقديم الخدمة الطبية لـ147 حالة مرضية من أبناء القرية والقرى المجاورة.

في محافظة المنوفية

نظمت أمانة مدينة تلا، معرضا لبيع السلع الغذائية والتموينية، بأسعار مخفضة للمواطنين، في الوحدة الحزبية بقرية زنارة، وشمل كافة إحتياجات البيت المصري.


كما نظمت أمانة مدينة أشمون، قافلة طبية مجانية شاملة، في الوحدة الحزبية بقرية شوشاي، وشملت القافلة تخصصات، الباطنة والصدر والحساسية، والعظام، وأطفال، وأنف، وقلب وأوعية، ومعمل تحاليل طبية شامل بخصم 50%، وقدمت القافلة الطبية لعدد 152 حالة فى جميع التخصصات، من بينها "أطفال، وعظام، باطنة، صدر، أنف، وتحاليل طبية.

في محافظة أسيوط

نظمت أمانة مركز البدارى، حفل لتكريم الموجهين واللجنة التنسيقية المشرفة على مسابقة "أوائل الطلبة"، في موسمه الثاني.


كما أطلقت أمانة التدريب والتثقيف، البرنامج التدريبي لتنمية المهارات السياسية والمعرفية لأعضاء هيئة مكتب الأمانة، وتناول البرنامج التدريبي الأول معنى الصراع وايجابياته وسلبياته واستراتيجية الصراع وكذلك الحديث عن أهمية الوقت ومفاتيح إدارته والأزمة وطرق إدارتها والتغلب عليها.

كما نظمت أمانة الحزب بالمحافظة، إحتفالية لتكريم أعضاء القافلة الدعوة بالأزهر الشريف من الوعاظ والدعاة بمقر الحزب الرئيسي، جاء ذلك التكريم علي هامش تدشين مبادرة لتسكنوا إليها عن تيسير الزواج والحد من تكاليفه.

في محافظة أسوان

تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، إطلاق فعاليات البرنامج التدريبي التثقيفي لهيئة مكتب المحافظة وذلك بمقر الحزب بمدينة أسوان، والذي استمر حتي الساعة العاشرة مساءا، وتناولت الخطة التنظيمية للحزب بالأمانة المركزية للحزب،  والحديث عن دستور مصر وتاريخ الحياة الحزبية والقوانين ذات الصلة.

في محافظة الإسكندرية


بدأت أمانتا المنشية وسيدي جابر، فى تنفيذ أولى فعاليات "عضويتك تشرفنا"، والتي أطلقتها أمانة الحزب بالمحافظة، وتناولت الفعالية شرح الخدمات المقدمة من جانب الحزب لاعضاءه وللمواطنين والخطط الموضوعة لزيادة تلك الخدمات خلال الفترة المقبلة مما يعزز من زيادة استهداف العضويات الجديدة وتجديد عضويات أعضاء الحزب لعام 2023.


كما نظمت أمانة قسم محرم بك حملة ميدانية لاستخراج كارت «ميزة» للمواطنين، إلى جانب تنظيم فعالية ميدانية توعوية عن دور الدولة في مواجهة الأزمات، وكذلك تنظيم حملة ميدانية لتنظيف وإزالة القمامة في بعض شوارع محرم بك.


كما نظمت أمانة قسم ثالث المنتزة، قافلة طبية «تخصص باطنة»، بهدف الكشف المبكر لسرطان الثدي، وتحاليل الاعتلال الكلوي الشامل، ووظائف الكلى، بجمعية زقزوق بعزبة زقزوق، وتم تقديم الرعاية الصحية والدعم الطبي للأهالي.


كما نظمت أمانة قسم الدخيلة، زيارة إلي مستشفى أورام الاطفال ببرج العرب، وتوزيع ملابس علي بعض حالات المستشفي.


كما نظمت أمانة شئون السياحة والآثار بدائرة المنتزة ثالث، دورة تدريبية مجانية للمرة الثانية ولمدة يوم واحد لتعليم صناعة التحف والانتيكات وبعض الحرف اليدوية على يد بعض الخبراء والمتخصصين.


كما نظمت أمانة قسم اللبان، مراجعة نهائية مجانية للمرحلة الإبتدائية، من أجل مراجعة ما تم دراسته قبل بدء الامتحانات، والإجابة على كافة أسئلة واستفسارات الطلاب.

ويأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعى التى ينتهجها حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، فى مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads