المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة قبل كلاسيكو السوبر في السعودية

السبت 14/يناير/2023 - 08:07 م
تاريخ مواجهات ريال
تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يضرب ريال مدريد وبرشلونة موعدًا ناريًا لكلاسيكو جديد في التاسعة مساء الأحد في نهائي النسخة رقم 39 من بطولة كأس السوبر الإسباني على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وتأهل ريال مدريد بطل الدوري للنهائي الثامن عشر في تاريخه بعدما تخطى فالنسيا وصيف بطل كأس الملك، فيما يتواجد برشلونة وصيف بطل الدوري في النهائي رقم 25 تاريخيًا بعد عبور بوابة ريال بيتيس بطل كأس الملك في نصف النهائي أيضًا.

ويأتي برشلونة على صدارة قائمة الأندية الأكثر تحقيقًا للقب كأس السوبر الإسباني برصيد 13 مرة يليه ريال مدريد 12 مرة.

ويتفوق ريال مدريد تاريخيًا في مواجهات كأس السوبر الإسباني، بتحقيقه 9 انتصارات مقابل 4 فقط لبرشلونة مع تعادلين، سجل لاعبو الملكي 33 هدفًا مقابل 20 فقط للبارسا.

أبرز أرقام وإحصائيات مواجهات ريال مدريد وبرشلونة عبر التاريخ: 

- يحمل لقاء الأحد من الكلاسيكو الرقم 251 في سلسلة مواجهات ريال مدريد وبرشلونة عبر كل البطولات والمنافسات منذ أول مواجهة حدثت في مايو 1902 وفاز بها البارسا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وللصدفة الغريبة، فإن أخر مواجهة بين الفريقين شهدت تحقيق نفس النتيجة ولكن لصالح ريال مدريد في اكتوبر 2022 لحساب بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

- حقق ريال مدريد 101 انتصارًا على برشلونة في تاريخ مواجهاتهما معًا، مقابل 97 فوز للبارسا، وتعادلا 52 مرة، سجل لاعبو الملكي 418 هدفًا مقابل 409 أهداف للكتالوني.

- ويأتي الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب وقائد برشلونة السابق على صدارة قائمتي الأكثر تسجيلًا للأهداف في الكلاسيكو برصيد 26 هدفًا، والأكثر مشاركة في المباريات بـ45 مواجهة متساويًا مع الإسباني سيرجيو راموس لاعب وقائد ريال مدريد السابق.

- وشهد كلاسيكو يونيو 1943 تحقيق أكبر انتصار لأحد الفريقين على حساب الآخر، باكتساح ريال مدريد لمنافسه بنتيجة 1 / 11 في بطولة كأس الملك.

- وتُعد تلك المباراة ومعها كلاسيكو أبريل 1916 هما الأكثر تسجيلًا للأهداف في لقاء واحد برصيد 12 هدفًا بعد تعادل الفريقين بنتيجة 6 / 6 في بطولة الكأس أيضًا.

- وخلال 250 مواجهة سابقة في الكلاسيكو، تم تسجيل 25 هاتريك بواسطة 21 لاعبًا، منها 14 لصالح ريال مدريد و9 لحساب برشلونة.

أحرز سانتياجو بيرنابيو الهاتريك الأول في كلاسيكو أبريل 1916 في المباراة التي انتهت لصالح ريال مدريد بنتيجة 1 / 4 ببطولة كأس الملك على ملعب الملكي.

وسجل الأوروجوياني لويس سواريز لاعب برشلونة الهاتريك رقم 25 في لقاءات الكلاسيكو ببطولة الدوري في اكتوبر 2018 في اللقاء الذي انتهى بفوز كاسح للبارسا بنتيجة 1 / 5 على ملعب كامب نو.

- وأخيرًا، توج ريال مدريد باللقب 6 مرات على حساب برشلونة أعوام 1988 و1990 و1993 و1997 و2012 و2017، فيما رفع البارسا الكأس مرة واحدة بعد هزيمة الملكي عام 2011.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads