المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للمرة الثانية.. الشناوي يقود بيراميدز لنهائي كأس مصر على حساب الزمالك

الإثنين 16/يناير/2023 - 08:47 م
بيراميدز إلى نهائي
بيراميدز إلى نهائي كأس مصر
محمد عبد العزيز عامر
طباعة

 تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز لنهائي بطولة كأس مصر للموسم الرياضي 2022 / 2021 بعد الفوز على الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 3 / 4 في المباراة التي شهدها ستاد القاهرة الدولي.

 

سجل هدف التقدم للزمالك حسام عبد المجيد برأسية مميزة في الدقيقة السادسة من الركلة الركنية التي نفذها أحمد مصطفى "زيزو" بالمباراة التي بدأت قوية ومشتعلة منذ لحظاتها الأولى، وعادل المغربي وليد الكرتي النتيجة لصالح بيراميدز في الدقيقة 55 من عرضية رائعة لرمضان صبحي من داخل منطقة الجزاء.

 

وتأهل بيراميدز لنهائي بطولة كأس مصر للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 2019 / 2018 والتي خسرها أمام الفارس الأبيض بثلاثة أهداف دون مقابل، في انتظار الفائز من مباراة الأهلي وسموحة غدًا.


أبرز أحداث المباراة بين الزمالك وبيراميدز:

 

ومنح الحكم محمود البنا الكارت الأحمر المباشر لـ علي جبر لاعب بيراميدز في الدقيقة الحادية عشر بعد إعاقته للتونسي سيف الدين الجزيري، ليُجري البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني تغييرًا إضطراريًا بخروج عبد الله السعيد ودخل بدلًا منه أسامة جلال.

 

وقدم الزمالك شوط أول مميز سيطر فيه على أغلب فتراته وكان قريب من مضاعفة النتيجة، فيما عاد بيراميدز للمباراة مع بدايات الشوط الثاني مع هدف وليد الكرتي، ورغم تفوق الزمالك العددي على مدار 80 دقيقة إلا أن بيراميدز نجح في إرغام الأبيض على التمديد لأشواط إضافية.

 

وخلال الشوطين الإضافيين، عاد الزمالك للسيطرة على كافة أحداث المباراة لكن دون جدوى ودون فرص تهديفية حقيقية، مع تراجع دفاعي كبير لبيراميدز، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح لتحديد المتأهل للنهائي.

 

وكان باتشيكو مدرب بيراميدز قد أجرى تغييرًا مع بداية الشوط الثاني بنزول كريم حافظ بدلًا من إبراهيم عادل، وبعد الهدف أخرج فيريرا مدرب الزمالك يوسف أسامة نبيه ودخل مصطفى شلبي بديلًا له، ثم قام برتغالي الزمالك بعمل تغييرين متتاليين هما محمود عبد الرازق "شيكابالا" ومحمد عبد الشافي بدلًا من عمرو السيسي وعمر جابر.

 

بعدها عاد برتغالي بيراميدز لإجراء تغيير أخر بنزول فخر الدين بن يوسف بدلًا من فخري لاكاي، ثم تغيير إضطراري بنزول عبد الله مجدي بدلًا من كريم حافظ البديل المُصاب، ثم اختتم جوزفالدو فيريرا تغييرات الأبيض بنزول سامسون أكينيولا ومحمد أشرف "روقا" بدلًا من سيف الدين الجزيري ونبيل عماد "دونجا"، وأخيرًا أنهى جايمي باتشيكو تغييراته بإخراج عبد الله مجدي البديل ودخول دودو الجباس.

 

وفي ركلات الترجيح، أهدر للزمالك أحمد مصطفى "زيزو" ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" الركلتين الأولى والخامسة بفضل أحمد الشناوي حارس المرمى، ثم سجل محمد أشرف "روقا" ومصطفى شلبي وإمام عاشور، وسجل لبيراميدز رمضان صبحي وفخر الدين بن يوسف ودودو الجباس وأسامة جلال.  


وكان بيراميدز قد تخطى عقبة لافيينا في دور الـ32 بهدف، ثم عبر من بوابة سيراميكا كليوباترا في دور الـ16 بهدفين مقابل هدف، وحقق الانتصار على البنك الأهلي بهدف في دور الـ8، قبل أن يقتنص بطاقة الترشح للنهائي بركلات الترجيح بنتيجة 3 / 4 بعد التعادل الإيجابي خلال الوقتين الأصلي والإضافي مع الزمالك بهدف لكل فريق.

 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads