المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي يضرب سموحة بثلاثية "كهربا" ويواجه بيراميدز في النهائي

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 07:55 م
الأهلي يواجه بيراميدز
الأهلي يواجه بيراميدز بعد تخطي سموحة بثلاثية "كهربا"
كتب: محمد عبد العزيز عامر - تصوير: ريهام عبد الله
طباعة
نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التأهل لنهائي النسخة رقم 89 من بطولة كأس مصر للموسم الرياضي 2022 / 2021 بعد الفوز على سموحة بثلاثية مقابل هدف.

 

سجل أحمد عبد القادر الهدف الأول للمارد الأحمر في الدقيقة الثامنة من صناعة "كهربا"، وضاعف النتيجة حمدي فتحي في الدقيقة الحادية عشر من تمريرة أخرى لكهربا، قبل أن يدون محمود عبد المنعم اسمه بالهدف الثالث في الدقيقة 36 بكرة ملعوبة من فوق حارس المرمى البديل عمر صلاح بأسيست من حسين الشحات.

 

وقلص الفارق لصالح الفريق السكندري حسام حسن لاعب الأهلي السابق بركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع.

 

وقدم الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر مباراة جيدة على مستوى الفنيات والتكتيكات، وأضاع اللاعبون عدة فرص تهديفية محققة للتسجيل كانت كفيلة بإنهاء المباراة بنتيجة أكبر.

 

ونجح الأهلي في تسجيل ثلاثة أهداف خلال النصف ساعة الأولى، وأجرى السويسري تغييرات شارك فيها الثلاثي الجديد مروان عطية والتونسي محمد الضاوي "كريستو" وخالد عبد الفتاح.

 

وسيواجه الأهلي نظيره بيراميدز في نهائي النسخة رقم 89 والمُحدد له يوم 3 فبراير القادم، لكن مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية ستؤجل المباراة لموعد أخر.

 

وبفوزه اليوم، يتأهل الأهلي لنهائي بطولة كأس مصر للمرة رقم 54 تاريخيًا، حصد اللقب 37 مرة منها مرتين بالمشاركة مع الزمالك أخرها على حساب طلائع الجيش عام 2020، فيما خسر النهائي 16 مرة أخرها الموسم الماضي أمام الزمالك بهدفين لهدف.


وكان الأهلي قد تأهل لمواجهة بيراميدز بعد عبور المصري بالسلوم في دور الـ32 بهدف دون رد، ثم مصر للمقاصة في دور الـ16 بهدف نظيف، والمقاولون العرب في ربع النهائي بركلات الترجيح بنتيجة 3 / 4 بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وانتصار اليوم بثلاثية مقابل هدف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads