المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي يضرب سموحة بثلاثية "كهربا" ويواجه بيراميدز في النهائي

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 07:55 م
الأهلي يواجه بيراميدز
الأهلي يواجه بيراميدز بعد تخطي سموحة بثلاثية "كهربا"
كتب: محمد عبد العزيز عامر - تصوير: ريهام عبد الله
طباعة
نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التأهل لنهائي النسخة رقم 89 من بطولة كأس مصر للموسم الرياضي 2022 / 2021 بعد الفوز على سموحة بثلاثية مقابل هدف.

 

سجل أحمد عبد القادر الهدف الأول للمارد الأحمر في الدقيقة الثامنة من صناعة "كهربا"، وضاعف النتيجة حمدي فتحي في الدقيقة الحادية عشر من تمريرة أخرى لكهربا، قبل أن يدون محمود عبد المنعم اسمه بالهدف الثالث في الدقيقة 36 بكرة ملعوبة من فوق حارس المرمى البديل عمر صلاح بأسيست من حسين الشحات.

 

وقلص الفارق لصالح الفريق السكندري حسام حسن لاعب الأهلي السابق بركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع.

 

وقدم الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر مباراة جيدة على مستوى الفنيات والتكتيكات، وأضاع اللاعبون عدة فرص تهديفية محققة للتسجيل كانت كفيلة بإنهاء المباراة بنتيجة أكبر.

 

ونجح الأهلي في تسجيل ثلاثة أهداف خلال النصف ساعة الأولى، وأجرى السويسري تغييرات شارك فيها الثلاثي الجديد مروان عطية والتونسي محمد الضاوي "كريستو" وخالد عبد الفتاح.

 

وسيواجه الأهلي نظيره بيراميدز في نهائي النسخة رقم 89 والمُحدد له يوم 3 فبراير القادم، لكن مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية ستؤجل المباراة لموعد أخر.

 

وبفوزه اليوم، يتأهل الأهلي لنهائي بطولة كأس مصر للمرة رقم 54 تاريخيًا، حصد اللقب 37 مرة منها مرتين بالمشاركة مع الزمالك أخرها على حساب طلائع الجيش عام 2020، فيما خسر النهائي 16 مرة أخرها الموسم الماضي أمام الزمالك بهدفين لهدف.


وكان الأهلي قد تأهل لمواجهة بيراميدز بعد عبور المصري بالسلوم في دور الـ32 بهدف دون رد، ثم مصر للمقاصة في دور الـ16 بهدف نظيف، والمقاولون العرب في ربع النهائي بركلات الترجيح بنتيجة 3 / 4 بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وانتصار اليوم بثلاثية مقابل هدف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads