المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاد داليدا.. أبرز أغانيها مستوحاة من معاناتها الشخصية

الأربعاء 18/يناير/2023 - 02:26 ص
داليدا
داليدا
شيماء حسين
طباعة
حلت ذكرى ميلاد المغنية الشهيرة داليدا، أمس الثلاثاء، والتي حفرت اسمها بأحرف من ذهب في تاريخ الغناء، لما لها من موهبة كبيرة، حيث لم يتوقع لها أحد أن تنتهي قصتها بالانتحار في النهاية، في خبر صدم العالم وكل محبيها وقتها، وخلال التقرير التالي نسلط الضوء على أهم المعلومات عن حياتها.

أهم المعلومات عن حياة المغنية داليدا


ولدت داليدا فى القاهرة فى 17 يناير 1933 واسمها بالكامل لولاندا كريستينا جيجليوتى.

وبدأت مشوارها نحو الشهرة عندما أصبحت ملكة جمال مصر فى عام 1954، وفى نفس العام انتقلت إلى باريس لمتابعة مهنة التمثيل، والتفتت فى النهاية إلى الغناء، وساعدتها جزئيًا محطة الإذاعة الفرنسية "أوروبا 1"، التى استلمت بثها عام 1956 "بامبينو" عدة مرات فى اليوم.

وبدأ اكتشاف داليدا على يد  لوسيان مورايز، مدير برامج المحطة، الذى تزوجها عام 1961

أشهر أغاني داليدا

وتعد أشهر أغانيها التقي قدمتها، "Il venait d'avoir dix-huit ans"، والتى أصدرتها داليدا فى عام 1973، وكانت الأغنية مستوحاة من علاقتها مع طالب شاب، نتج عنه حمل.

وتخلصت المغنية الحمل فى وقت كان فيه الإجهاض غير قانونى فى كل من فرنسا وإيطاليا، وقد جعلها هذا الإجهاض غير قادرة على الحمل فيما بعد.

وتوفيت داليدا بالانتحار فى 3 مايو 1987، وتم دفنها فى حى مونمارتر بباريس، حيث انتقلت عام 1962، فيما أنتجت النحاتة الفرنسية أصلان، تمثالًا بالحجم الطبيعى للمغنية لتوضع على شاهد قبرها، مما يسهل التعرف عليها فى مقبرة مونمارتر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads