المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الشرقية يتفقد معرضي أهلاً رمضان بمدينتي الزقازيق وبلبيس

الأربعاء 18/يناير/2023 - 12:39 م
جولة محافظ الشرقية
جولة محافظ الشرقية داخل معارض أهلاً رمضان
محمد محمود الزعيم
طباعة
أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية جولة بمدينتي الزقازيق وبلبيس لتفقد معرض" أهلاً رمضان " لبيع السلع الأساسية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين والذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين.

وبدأ المحافظ جولته بتفقد معرض أهلاً رمضان بمدينة الزقازيق والمُقام بميدان عرابي و يحتوي على كافة المواد الغذائية والسلع الأساسية، بالإضافة إلى معارض السلع الإستهلاكية والتي تقيمها المحافظة بالتعاون مع كبار تجار الجملة لمواجهة غلاء الأسعار.

واطمأن المحافظ على توافر جميع أنواع السلع والمواد الغذائية بجودة عالية وبأسعار أقل من المعروض بالسوق بنسب تتراوح ما بين 20 إلى 25 % تناسب المواطنين محدودي الدخل لرفع العبء عنهم.

محافظ الشرقية يشيد بالتعاون الجاد مع التجار لخفض الأسعار

وأشاد المحافظ بالتعاون الجاد مع التجار والعارضين واستجابتهم لخفض الأسعار والتزامهم بالأسعار الإسترشادية التي يتم وضعها من قبل المحافظة والتي تقل عن المحال التجارية الخارجية بنسبة تصل إلى 25%.

وانتقل محافظ الشرقية لتفقد معرض " أهلاً رمضان" بمدينة بلبيس والمُقام بجوار مجلس المدينة لبيع السلع الإستهلاكية والمواد الغذائية وذلك للتأكد من جودة السلع والمواد الغذائية المعروضة أمام المواطنين والمقدمة لهم بأسعار مخفضة عن السوق.

محافظ الشرقية يتجول داخل معرض "أهلاً رمضان" ببلبيس

وتجول المحافظ داخل أجنحة المعرض والذي يضم باكيات لبيع ( لحوم طازجة – لحوم مجمدة - مواد غذائية من سمن وزيت ودقيق وسكر وبلح - خضروات وفواكه )، ليُقرر المحافظ تخفيض سعر اللحوم الجملي من 120 إلى 110 جنيه للكيلو، مشدداً على ضرورة الإلتزام بالأسعار المعلنة وعدم إستغلال المواطنين.


ويذكر إن محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديريتي التموين والطب البيطري بالمرور اليومي على المعارض لمتابعة حركة البيع والشراء والتأكد من الإلتزام بالأسعار الإسترشادية المعلنة وجوده المنتجات المعروضة للبيع أمام المواطنين، والتنبيه على البائعين أنه في حالة عدم الإلتزام بالأسعار المحددة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads