المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية مكثفة لتأمين الكنائس أثناء صلوات قداس عيد الغطاس بأسيوط

الأربعاء 18/يناير/2023 - 09:59 م
الأنبا يؤانس
الأنبا يؤانس
أحمد الفل
طباعة

أدّى الأنبا يؤانس، أسقف أسيوط ورئيس دير العذراء بدرنكة، اليوم الأربعاء صلوات قداس عيد الغطاس، وذلك تخليدًا لذكرى معمودية السيد المسيح في نهر الأردن بحسب الديانة المسيحية.

وفي ظل تأدية الصلاة عززت  قوات الأمن التابعة لمديرية أمن أسيوط من إجراءاتها لتأمين الإخوة الأقباط، حيث تم إغلاق جميع الطرق المؤدية للكنائس، لحين الانتهاء من الصلاة والاحتفال بعيد القداس.

وكان اللواء أحمد جمال مدير أمن أسيوط قد شدد على جميع الضباط والمعنيين بتأمين الكنائس والأديرة بضرورة اليقظة وعد السماح لأحد بالتردد على مناطق الكنائس وفحص الجميع من خلال استخدام البووبات الإليكترونية وتوسيع دائرة الاشتباه والتعامل بأقصى سرعة في حال وجود أي طوارئ أو العثور على أجسام غريبة داخل محيط الكنائس.

عادات وتقاليد

ووسط احتفال الإخوة المسيحين بعيد الغطاس انتشرت في الشوارع باعة القصب والبرتقال بالأسواق وبالقرب من جميع الكنائس على مستوى المحافظة ، وسط إقبال من المواطنين للشراء باعتبار تلك الأكلات متوارثة عقب الاحتفال بعيد الغطاس.

ومن الجدير بالذكر أن عيد الغطاس يحتفل به جميع الإخوة الأقباط في يوم 19 يناير من كل عام، وهو بمناسبة ذكرى معمودية السيد المسيح عيسى عليه السلام في نهر الأردن على يد يوحنا المعمدان ، بناء عللى العقيدة المسيحية. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads