المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنتر ميلان بطلًا لكأس السوبر الإيطالي بثلاثية تاريخية في ميلان

الأربعاء 18/يناير/2023 - 10:50 م
إنتر ميلان بطلًا
إنتر ميلان بطلًا لكأس السوبر الإيطالي
محمد عبد العزيز عامر
طباعة

توج إنتر ميلان بلقب بطولة كأس السوبر الإيطالي في نسختها رقم 35 بالفوز على ميلان بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

 

افتتح فريدريكو ديماركو التسجيل لإنتر ميلان بـ ديربي ميلانو في الدقيقة العاشرة بتسديدة يسارية قوية مستغلًا التمريرة العرضية التي لعبها نيكولا باريلا، وضاعف النتيجة إدين دجيكو بمراوغة رائعة جدًا لساندرو تونالي وتسديدة جانبية في المرمى في الدقيقة 21، لينتهي الشوط الأول بتقدم أزرق ميلان بهدفين نظيفين.

 

وقضى لاوتارو مارتينيز على أخر آمال ميلان في العودة للمباراة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 77 بتمريرة طولية من المدافع ميلان سكرينيار، نجح في الهروب من المدافع ووضع الكرة في الشباك بوجه القدم بشكل جمالي.

 

وقدم النيراتزوري شوط أول قوي للغاية على كل المستويات الفنية والتكتيكية، نجح خلاله أبناء سيموني إنزاجي في التقدم بهدفين واستطاعوا فرض إسلوب لعبهم وسيطرتهم على أغلب أحداث الشوط الأول.

 

وواصل لاعبو إنتر ميلان ومدربهم التألق خلال أحداث الشوط الثاني والذي سجل فيه مارتينيز الهدف الثالث للإنتر، ليُعلن فريقه رسميًا بطلًا لكأس السوبر الإيطالي.

 

وبتلك النتيجة، حصد إنتر ميلان لقب بطولة كأس السوبر الإيطالي للمرة السابعة في تاريخه وللعام الثاني على التوالي، بعد أعوام 1989 و2005 و2006 و2008 و2010 و2021 و2022، ليُعادل رقم ميلان في المركز الثاني بقائمة الأبطال خلف يوفنتوس المتصدر برصيد 9 بطولات.

 

وثأر أزرق ميلان لنفسه من هزيمة عام 2011 أمام أحمر ميلان في اللقاء الوحيد الذي جمع بينهما في نهائي كأس السوبر الإيطالي والذي انتهى بفوز الأخير بهدفين لهدف.

 

وواصل إنتر ميلان تفوقه التاريخي في ديربي ميلانو، بعد تحقيقه الانتصار رقم 86 تاريخيًا طوال 234 مواجهة، مقابل 79 هزيمة و69 تعادل، سجل لاعبو الأرزق 325 هدفًا مقابل 310 أهداف للاعبو الأحمر.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads