المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مانشستر سيتي يستضيف توتنهام من أجل تصحيح المسار في البريميرليج

الخميس 19/يناير/2023 - 04:19 م
مانشستر سيتي يستضيف
مانشستر سيتي يستضيف توتنهام
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يستضيف مانشستر سيتي منافسه توتنهام هوتسبير ضمن المباراة المؤجلة من الجولة السابعة لمنافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريمرليج" على ملعب الاتحاد في العاشرة مساء اليوم.

موقف مانشستر سيتي وتوتنهام قبل مباراة اليوم:

ويدخل مانشستر سيتي مباراة اليوم تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا وهو في المركز الثاني بجدول الترتيب بعدما جمع 39 نقطة من 18 مباراة، حقق الفوز 12 مرة والتعادل 3 مرات والخسارة مثلها، سجل لاعبوه 46 هدفًا واستقبلت شباكهم 18 هدف.

وفي المقابل يتواجد توتنهام هوتسبير تحت قيادة الإيطالي أنطونيو كونتي في المركز الخامس بجدول ترتيب فرق البريميرليج برصيد 33 نقطة وبفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه نيوكاسيل يونايتد الرابع من 19 مباراة، فاز 10 مرات وتعادل 3 مرات وهُزم 6 مرات، أحرز لاعبوه 37 هدفًا ودخل مرماهم 27 هدف.

نتيجة المواجهة الأخيرة بين مانشستر سيتي وتوتنهام:

وشهدت المباراة الأخيرة لكلًا الفريقين الهزيمة في بطولة الدوري، حيث خسر مانشستر سيتي ديربي المدينة أمام غريمه التقليدي ومنافسه الأزلي مانشستر يونايتد بهدفين لهدف، فيما هُزم توتنهام هوتسبير بثنائية أمام أرسنال متصدر جدول الترتيب.

أبرز أرقام وإحصائيات مواجهات مانشستر سيتي وتوتنهام في مختلف البطولات:

ويحمل لقاء اليوم الرقم 167 في سلسلة مواجهات مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير عبر التاريخ منذ أول مواجهة جمعت بينهما في يناير 1909 والتي شهدت فوز الأخير برباعية مقابل ثلاثة أهداف في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب السيتي.

ويتساوى الفريقان في كل شيء كونهما حققا 65 انتصار في تاريخ المواجهات، كما تعادلا 36 مرة، سجل لاعبو السيتي 255 هدفًا وأحرز لاعبو توتنهام 232 هدف.

وكما شهدت أول مواجهة فوز توتنهام برباعية مقابل ثلاثة أهداف، فإن أخر مواجهتين انتصر فيهما السبيرز بهدف على ملعبه ثم بثلاثية مقابل هدفين على ملعب الاتحاد.

وتم تسجيل أكبر عدد من الأهداف في مباراة مارس 1962، والتي حقق فيها مانشستر سيتي الفوز بسداسية مقابل هدفين، فيما شهدت مباراة نوفمبر 2013 تحقيق أكبر نتيجة انتصار بسداسية دون مقابل لصالح السيتي.

بينما تكررت أكبر نتيجة تعادل بين الفريقين مرتين بثلاثة أهداف لكلًا منهما في فبراير 1922 وسبتمبر 1952.

أبرز أرقام وإحصائيات مواجهات مانشستر سيتي وتوتنهام في البريميرليج:

وفي بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، تواجه الفريقان 50 مرة، تفوق توتنهام 27 مرة مقابل 16 مرة فقط للسيتي، وتعادلا 7 مرات، سجل لاعبو السبيرز 71 هدفًا مقابل 70 هدف للسيتيزنز.





   

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads