المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التفوق أحمر.. كل ما تريد معرفته عن القمة 125 بين الزمالك والأهلي

الخميس 19/يناير/2023 - 05:34 م
الزمالك يواجه الأهلي
الزمالك يواجه الأهلي في القمة 125
زينب عبد الله
طباعة
يستعد الأهلي بقيادة السويسري "مارسيل كولر"، لـ مباراة القمة 125، والتي ستجمعه بنظيره الزمالك تحت قيادة المدرب "جوزفالدو فيريرا"، يوم السبت القادم، على "ستاد القاهرة الدولي"، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ14، من بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2022-2023.

ويسعى الزمالك للفوز في مباراة القمة 125، وتذليل الفارق بينه وبين المتصدر الأهلي، حيث يتواجد حامل اللقب لموسمي 2020-2021 و2021-2022، في المركز الثالث برصيد 26 نقطة، حصل عليها بعد ما خاض 13 مباراة، فاز في 7 منهم، وتلقى الهزيمة في مباراة وحيدة، كما تعادل في 5 مباريات.

ويدخل المارد الأحمر مباراة القمة 125 بمعنويات مرتفعة، بعدما حقق الفوز على سموحة في مباراة نصف نهائي كأس مصر، بنتيجة 3-1، ويسعى الأهلي لاستعادة اللقب الغائب عن دولاب بطولاته، لمدة موسمين.

ويحتل الشياطين الحُمر صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 31 نقطة، وذلك بعدما لعب 13 مباراة، حقق الفوز في 9 مباريات، وحل التعادل ضيفًا في 4 لقاءات، ولم يتلقى أي هزيمة، مما سجل لاعبو الأهلي 22 هدف، واستقبلت مرماهم 5 أهداف.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري:-

ويعتبر ديربي القاهرة الذي يجمع بين قطبي الكرة المصرية، واحدة من المباريات التي ما تكون عادة مليئة يالإثارة والحماس والتعصب، سواءًا كان من داخل الملعب بين اللاعبين، أو خارجه من الجماهير، كما يعد هذا اللقاء هو لقاء رقم 116 الذي يجمع بين الفريقين في الدوري المصري.

حيث التقى الفريقان من قبل في 115 مباراة، وكان التفوق الأكبر للفريق الأحمر حيث حقق عدد انتصارات بلغت الـ46 مباراة، فيما استطاع الزمالك خطف 27 انتصار فقط، كما خيم التعادل في 47 مباراة.

وعلى الرغم من أن عدد انتصارات الأهلي هي الأكبر، إلى أن عدد الأهداف التي سجلها الفارس الأبيض في شباك الشياطين الحُمر بلغت 154 هدف، بينما سجل الأهلي 142 هدف فقط.

الجدير بالذكر أن الأهلى قد فاز على الفريق الأبيض، في المباراة الأخيرة بينهم، والتي كانت في نهائي كأس السوبر المصري، المباراة التي أقيمت بينهم على ملعب "هزاع بن زايد"، حيث انتصر الأحمر بنتيجة هدفين دون رد، سجلهم البرازيلي برونو سافيو، وكريم فؤاد.

ومن المتوقع أن يبدأ المدرب "فيريرا" المباراة بالتشكيل التالي:

في حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي، حسام عبدالمجيد، محمد عبد الغني، عمر جابر.

خط الوسط:  إمام عاشور، نبيل عماد، عمرو السيسي.

خط الهجوم: أحمد سيد زيزو، شيكابالا، سيف الدين الجزيري.

على الجانب الآخر من الممكن أن يبدأ "مارسيل كولر" المباراة بالتشكيل الآتي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، محمود متولي، رامي ربيعة، محمد هاني.

خط الوسط: حمدي فتحي، إليو ديانج، حسين الشحات.

خط الهجوم: أحمد عبدالقادر، محمد فخري، محمود كهربا.

موعد مباراة الأهلي والزمالك:-

تنطلق صافرة بداية مباراة الأهلي والزمالك، في تمام الساعة الـ 8:30 مساءً، على أرضية ستاد القاهرة الدولي، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ14، من بطولة الأندية المصرية المحترفة لموسم 2022-2023.

القنوات الناقلة:

تُذاع المباراة عبر مجموعة قنوات أون تايم سبورت الحاصلة على حق بث البطولات المحلية ومباريات الكأس.

معلق المباراة:

يتولى مهمة الوصف والتعليق على أحداث اللقاء، إلى المعلق "مدحت شلبي".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads