المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عادل بن أحمد: "المدينة الذكية ستقدم للعالم نموذجاً للتصميم الحضري المستدام"

السبت 21/يناير/2023 - 03:00 م
أعمال المنتدى الاقتصادي
أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي
إبتسام الشرنوبي
طباعة
أوضح  عادل بن أحمد الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية بالسعودية، وعضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ، أن المدينة الذكية "نيوم" ستقدم للمملكة والعالم أجمع نموذجاً جديداً للتصميم الحضري المستدام والصديق للبيئة.

وأكد عادل بن أحمد خلال جلسة حوارية بعنوان "ثورة الحياة الحضرية" ضمن أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي أمس أن مشروع "ذا لاين" سينقل مفهوم المدن الذكية والتخطيط العمراني إلى بُعد آخر، وأنّ مشروع "نيوم" هو خطوة نحو بناء مدينة صديقة للبيئة ومستدامة، تتمتع بجودة حياة عالية، وحركة مرورية لا تُذكر.

الأهداف التي ستحققها المبادرة الوطنية لسلاسل الإمداد العالمية

ومن جانب آخر، شهدت الجلسة الحوارية "إعادة تنظيم سلاسل القيمة" مشاركة معالي وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، التي أوضح من خلالها الأهداف التي ستحققها المبادرة الوطنية لسلاسل الإمداد العالمية التي أطلقتها المملكة مؤخراً، وكيفية الاستفادة من موارد المملكة وبنيتها التحتية وموقعها الجغرافي من أجل تعزيز مرونة سلاسل الإمداد المحلية والعالمية.

وقال خالد فالح: "تهدف المملكة من إطلاق المبادرة الوطنية لسلاسل الإمداد العالمية إلى تعزيز مرونتنا، وتمكين المملكة من أن تكون مركزًا محورياً عالمياً عبر الاستفادة من نقاط قوتنا."

فيصل الابراهيم يتحدث عن اقتصاد المملكة

وعن اقتصاد المملكة، أكد  فيصل الإبراهيم  وزير الاقتصاد والتخطيط خلال المنتدى الاقتصادي العالمي أنّ المملكة في وضع جيد لتجاوز مستويات النمو المتوقعة لعام 2023.

وقال فيصل: "تعد المملكة اليوم مثالًا للنمو العالمي، حيث حققنا أسرع نمو بين دول مجموعة العشرين في العام الماضي، وإذا نظرنا عن كثب إلى الناتج المحلي الإجمالي الذي نما بنسبة 8.5%، فسنرى أن أنشطتنا غير النفطية واقتصاد قطاعنا الخاص قد وصلا إلى نسب نمو مرتفعة للغاية".


وبالإضافة إلى الجلسات الحوارية، أعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط عن تعاونها مع "UpLink"، المنصة المفتوحة للابتكار التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي، لإطلاق تحدي الابتكار المصمّم لتعزيز الأمن الغذائي في المناطق القاحلة.

ويأتي هذا التعاون كجزء من جهود المملكة لتطوير حلول مبتكرة لأبرز التحديات التي يواجهها العالم، حيث يمثّل هذا التحدي دعوة عالمية لإيجاد حلول تقنية لتحقيق الأمن الغذائي.
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads