المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تحذيرات من غضب المسلمين بعد حرق المصحف في السويد

الأحد 22/يناير/2023 - 02:36 م
حرق المصحف في السويد
حرق المصحف في السويد
ياسمين أحمد
طباعة
شعر المسلمون بحالة من الاستياء والغضب، إثر حرق نسخة من القرآن الكريم، في السويد على يد زعيم حزب دنماركي يميني متطرف، إذ أصدرت السلطات السويدية، قرار يسمح لـ "هارد لاين" الدنماركي المتطرف، بحرق نسخة من المصحف الشريف.

غضب الدول العربية

وأدانت العديد من الدول العربية والمنظمات الإسلامية، هذا التصرف المشين، وأعربت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن إدانتها الشديدة لقيام أحد المتطرفين بإحراق نسخة من القرآن الكريم، في العاصمة السويدية ستوكهولم، في تصرف مشين يستفز مشاعر مئات الملايين من المسلمين في كافة أنحاء العالم.

الخارجية الإماراتية

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان لها، رفض دولة الإمارات الدائم لجميع الممارسات التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار والتي تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية.

الخارجية الكويتية

وعبر وزير الخارجية الكويتي، الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، عن إدانته واستنكاره الشديدين، لقيام أحد المتطرفين بحرق نسخة من المصحف الشريف في ستوكهولم.


ودعا في تصريح له المجتمع الدولي، إلى تحمل مسؤولياته لوقف مثل هذه الأعمال المرفوضة، ونبذ كافة أشكال الكراهية والتطرف، ومحاسبة مرتكبيها والعمل على عدم الربط بين السياسة والدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads