المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز تصريحات رئيس الحزب الوطني الاتحادي السوداني لقناة «القاهرة الإخبارية»

الأحد 22/يناير/2023 - 08:25 م
المواطن
محمود حربي
طباعة
حل يوسف محمد زين، رئيس الحزب الوطني الاتحادي السوداني، ورئيس كتلة الحرية والتغيير الوطني، اليوم الأحد، ضيفاً في برنامج «لقاء خاص»، مع الإعلامي جمال عنايت، عبر قناة القاهرة الإخبارية، ضمن مبادرة القاهرة لعقد حوارات مفصلة على مدار 10 أيام مع جميع أطراف العملية السياسية في السودان.

وتستعرض «بوابة المواطن»، أبرز تصريحات رئيس الحزب الوطني الاتحادي السوداني كما يأتي:

- لا بد من أن يجلس كل الفرقاء الذين أسسوا الثورة لإيجاد  مخرج، لافتاً أن الحزب قدم العديد من المبادرات للخروج من الأزمة الحالية.

-  كل سوداني مؤمن بالحق الانتقالي من الحزب الواحد إلى التعددية.

- عندما اجتمع الحزب الوطني الاتحادي مع الوفد المصري بالخرطوم، كان له نفس الرؤية، وجلوس السودانيين جميعا وإجراء حوار سوداني سوداني.

-  من يتنازل من أجل البلد، ربح ولم يخسر، كما أن الحوار السوداني السوداني مساحة أتاحتها القاهرة، ونرحب بها وبالفكرة ونتمنى أن تكون مساحة تلاقي للخروج برؤية إيجابية تنقذ السودان.

- إن محاولة التوصل إلى حل للأزمة الحالية في البلاد بشكلها الحالي لن تصل إلى النهائيات والغايات المطلوبة، لافتاً أن القوي الوطنية كانت جزء مؤسس للمجلس المركزي، ثم حدث صراعات بين المكونات السياسية.

- يوم 1 يناير من عام 2019،  كان الجميع له هدف واحد وهو إسقاط نظام البشير في السودان، مؤكداً أنه تم التوافق على أن المرحلة الانتقالية تكون للتكنوقراط.

- الحكومة الأولي تشكلت بشئ قريب، ثم بعد اتفاقية جوبا 2020. تم تشكيل الحكومة الثانية وكانت حكومة "محافظات حزبية"، ومن هنا نشأ الصراع الحزبي.


- ندعو لمنصة التأسيس، وندعو إلى استمرار الحوار بين كل القوي السياسية، ونؤمن بمشاركة الجميع في العملية السياسية في إطار الانتقال إلى الدولة المدنية التعددية ونؤكد حق الجميع في المشاركة.
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads