المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على مواعيد مباريات ريال مدريد في كأس العالم للأندية

الأحد 22/يناير/2023 - 08:58 م
ريال مدريد الإسباني
ريال مدريد الإسباني بطل كأس العالم للأندية
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يبدأ نادي ريال مدريد الإسباني مشواره في النسخة التاسعة عشر من بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها المغرب خلال الفترة من 1 فبراير وحتى 11 فبراير 2023 من الدور نصف النهائي.

وينتظر بطل دوري أبطال أوروبا 2022 الفائز من مواجهة سياتل ساوندرز الأمريكي بطل دوري أبطال أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي "كونكاكاف" والمتأهل من مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي في الدور التمهيدي.

وتُقام مباراة الدور نصف النهائي الثانية في التاسعة مساء الأربعاء 8 فبراير بتوقيت القاهرة على ملعب مولاي الأمير عبد الله بمدينة الرباط.

ويتأهل الملكي الإسباني للمباراة النهائية في حالة فوزه في مباراة نصف النهائي، والتي تُلعب في التاعسة مساء السبت 11 فبراير على نفس الملعب.

وكان ريال مدريد قد تأهل للمشاركة في النسخة رقم 19 من بطولة كأس العالم للأندية، بوصفه بطلًا لدوري أبطال أوروبا بعد فوزه في النهائي على ليفربول الإنجليزي بهدف نظيف سجله البرازيلي فينيسيوس جونيور.

ويشارك ريال مدريد في مونديال أندية العالم للمرة السادسة تاريخيًا، حقق خلالها اللقب 4 مرات منها ثلاثة متتالية، ونال المركز الرابع مرة وحيدة.

وبدأت مشاركات بطل دوري أبطال أوروبا مع النسخة الأولى عام 2000 والتي استضافتها البرازيل وحصد خلالها المركز الرابع، ثم حقق البطولة 4 مرات وذلك عام 2014 على حساب سان لورنزو الأرجنتيني ثم ثلاث مرات متتالية أعوام 2016 و2017 و2018 على حساب كاشيما إنتلرز الياباني وجيرميو البرازيلي والعين الإماراتي على الترتيب.

ويحمل الملكي عدة أرقام قياسية في بطولة كأس العالم للأندية، الأول هو النادي الأكثر تتويجًا باللقب تاريخيًا برصيد 4 مرات، والثاني هو النادي الذي يحمل لاعبه الألماني توني كروس الرقم القياسي في حصد البطولة بـ5 مرات.

والثالث هو تصدر لاعب الفريق السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة برصيد 7 أهداف، والرابع هو تحقيق الفريق لـ8 انتصارات بدون تحقيق تعادل أو هزيمة، والخامس هو تسجيل أكبر عدد من الأهداف في تاريخ البطولة بـ32 هدفًا.    

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads