المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المشاركة الثامنة تاريخيًا.. مواعيد مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية 2022

الأحد 22/يناير/2023 - 10:05 م
الأهلي في كأس العالم
الأهلي في كأس العالم للأندية 2006
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للمشاركة في النسخة التاسعة عشر من بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها المغرب خلال الفترة من 1 فبراير وحتى 11 فبراير على ملعبي ابن بطوطة بمدينة طنجة ومولاي الامير عبد الله بمدينة الرباط.

ويبدأ المارد الأحمر مشواره في مشاركته الثامنة تاريخيًا ببطولة كأس العالم للأندية بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في التاسعة مساء الأربعاء 1 فبراير على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية ضمن إطار منافسات الدور التمهيدي.

وفي حالة الفوز، يتأهل الأهلي وصيف بطل دوري أبطال إفريقيا لمواجهة سياتل ساوندرز الأمريكي بطل دوري أبطال "كونكاكاف" في الساعبة والنصف مساء السبت 4 فبراير على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة.

وينتظر ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا الفائز من مواجهة الأهلي وسياتل ساوندرز في مبارة نصف النهائي الثانية في التاسعة مساء الأربعاء 8 فبراير على ملعب مولاي الأمير عبد الله بمدينة الرباط المغربية.

وفي حالة الانتصار، يتأهل الأهلي للعب المباراة النهائية والتي تُقام في التاسعة مساء السبت 11 فبراير على ملعب مولاي الأمير عبد الله بالرباط.

وفي حالة الخسارة، يتجه المارد الأحمرللعب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في الخامسة والنصف مساء 11 فبراير على ملعب مدينة الرباط.

ويُعتبر الأهلي أكثر فريق عربي وإفريقي تواجد في بطولات كأس العالم للأندية منذ انطلاق نسختها الأولى عام 200 بالبرازيل برصيد 8 مشاركات، ويأتي بعده في القائمة الثنائي الترجي التونسي والهلال السعودي بثلاث مشاركات فقط.

وحصد المارد الأحمر المركز الثالث 3 مرات نسخ 2006 و2020 و2021، والمركز الرابع مرة واحدة عام 2012، والمركز السادس 3 مرات نسخ 2005 و2008 و2013.

ويُعد الشياطين الحُمر أكثر فريق عربي وإفريقي توج بميداليات، بعدما حصد 3 ميداليات برونزية نسخ 2006 و2020 و2021، وصاحب رابع إنجاز لفريق عربي وإفريقي بعد تي بي مازيمبي الكونغولي والرجاء المغربي والعين الإماراتي والذين توجوا بالميدالية الفضية أعوام 2010 و2013 و2018 على الترتيب.

ويحمل الأهلي رقمان قياسيان في بطولات كأس العالم للأندية، الأول كونه النادي الأكثر مشاركة في المباريات برصيد 18 مباراة، والثاني يتصدر لاعبيه الثلاثة محمد أبو تريكة ووائل جمعة وحسام عاشور قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في المباريات برصيد 11 مباراة لكل لاعب.

       

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads