المواطن

عاجل
إستمرار الجهود المصرية الفاعلة على كافة المسارات لدعم الأشقاء الفلسطينيين فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

11 فيلمًا في موسم عيد الأضحى 2016

الإثنين 15/أغسطس/2016 - 02:17 م
سامح حسن
طباعة

شهد موسم عيد الفطر، تنافسا شديدا بين المنتجين في عائد الإيرادات وارتفاعها مقارنة بالمواسم الماضية، جعلت هناك حالة من الترقب لدى بعض المنتجين، وهناك فنانين آخرين يستعدون خلال هذه الفترة للتجهيز للأعمال الفنية التي ستشارك فى موسم عيد الأضحى السينمائي، من خلال بدء تكثيف في الحملات الدعائية.

 

ويرصد لكم "المواطن" الأفلام التي تشارك في منافسة عيد الأضحي لهذا العام.

 

فيلم "جواب اعتقال "لـ"محمد رمضان":

تدور أحداث الفيلم شخصية إرهابى يقع فى غرام فتاة، وفى هذا الإطار يبرز كم التناقضات التى تحدث لشاب مجرم اعتاد على القتل، وكيف يتصرف عندما يقع فى حب امرأة، وهنا تظهر الجوانب الخفية فى شخصية هذا الإرهابى وتكشف عن طريقة تفكيره وهو من بطولة: محمد رمضان، إياد نصار، دينا الشربيني، صبرى فواز، سيد رجب، ومحمد عادل، وتأليف وإخراج محمد سامى.

فيلم "طلق صناعي" لـ"حورية فرغلي".

 

تدور أحداث الفيلم حول زوجين يحاولان الحصول على تأشيرة للسفر إلى أمريكا إلا أن الزوج يكتشف أن زوجته في الشهر التاسع من الحمل، وأنها أخذت حبوبًا لتسريع الولادة حيث تلد زوجته على أرض أمريكية ويحصل ابنه على الجنسية لتتوالى الأحداث في إطار كوميدي تشويقي.

 

بطولة ماجد الكدوانى، حورية فرغلى، مصطفى خاطر، إيمان الزيدى، بيومى فؤاد، عبد الرحمن أبو زهرة، مى كساب، تأليف محمد خالد وشيرين دياب، إخراج خالد دياب.

 

فيلم "صابر جوجل" لـ"محمد رجب":

تدور أحداث الفيلم حول رجل فقير يقطن في منطقة شعبية، ويتعرف على رجل أعمال كبير، يجسد دوره الفنان لطفى لبيب، ويعمل معه، ثم يسرق ألماسا ومجوهرات من رجل الأعمال ويسافر إلى الخارج، قبل أن يعود إلى مصر ويبدأ في رحلة الصعود.

بطولة محمد رجب، سارة سلامة، لطفى لبيب، مؤمن نور، راند البحيرى، نور الكاديكى، وتأليف محمد رجب ومحمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدى.

 

فيلم "ويك اند" لـ" حسن الرداد"

تدور أحداثه حول شاب وفتاة يبحثان عن المال من أجل اتمام زوجهما وتواجهما الكثير من المتاعب بطولة

حسن الرداد،إيمي سمير غانم، بيومي فؤاد، مى سليم،نسرين امين إنتاج السبكي للإنتاج الفني، وإخراج خالد الحلفاوي.

فيلم " أبو مسعد القرموطي" لـ"أحمد أدم".

 

 

يعتمد علي قصة اجتماعية سياسية تتناول الأحداث التي تدور في مصر وهو بطولة أحمد آدم، أحمد صيام، بدرية طلبة، محمد عادل، بيومى فؤاد، حمدى الميرغنى، محمود حافظ، تأليف محمد النبوى، وإخراج أحمد البدرى، ومن إنتاج أحمد السبكى.

فيلم "القرد بيتكلم" لـ"عمرو واكد".

 

تدور أحداثه حول ساحرين شقيقين يحضران لخدعة سحرية قادرة على إطلاق سراح والدهما البرىء من السجن بطولة أحمد الفيشاوى وعمرو واكد وريهام حجاج وسيد رجب، ويقوم بإخراج الفيلم بيتر ميمى.

 

 

فيلم "بنات روز"لـ"غادة عادل":

وتخوض الفنانة غادة عادل السباق بفيلم "بنات روز" المقرر بدء تصويره منتصف يوليو الحالي، حيث يعقد مخرج العمل محمد خان حاليًا جلسات عمل لاختيار النجوم المشاركين، والفيلم مشروع سينمائي مؤجل منذ نحو 4 سنوات وكان يحمل اسم الفيلم "عزيزي الأستاذ حسن".

 

فيلم " فتفوتة" لـ"مي عز الدين:"

تعود النجمة مى عز الدين، للسينما بعد فترة غياب طويلة عن الشاشة الفضية، حيث تخوض السباق بفيلم جديد يحمل عنوان "فتفوتة"، وهو مأخوذ عن رواية "عقلة الإصبع"، وهو من تأليف أحمد البيه، وإخراج محمد سامي.

 

 

فيلم "حنكو في المصيدة" لـ"محمد سعد":

هو العمل الذى شهد عدة تغييرات، أولها تم تغيير اسمه من "أنا عندى شعرة" بعد اعتراض الرقابة، أيضا اعتذرت النجمة إلهام شاهين عن عدم المشاركة فيه فى اللحظات الأخيرة رغم تعاقدها على الدور.

 

تدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى يظهر خلاله محمد سعد بشخصيتين توأم، الأول يجسد فيها شخصية اللمبى والثانية يظهر فيها بشخصية جديدة.

 

بطولة محمد سعد ومنة فضالى وحسن حسنى ولطفى لبيب ومحمد حسنى وعدد آخر من الفنانين، تأليف وليد يوسف وإخراج سميح النقاش، إنتاج وائل عبدالله.

 

فيلم "القطة العميا" لـ"محمد هنيدي":

بدأ الفنان محمد هنيدي مؤخرًا تصوير فيلمه الجديد “القطة العميا” إخراج إسلام خيرى تأليف عمر طاهر إنتاج وليد صبرى ويجرى فريق العمل التصوير للحاق بالموسم خاصة أنهم بدأوا التصوير مؤخرًا.

 

فيلم "كلب بلدي" لـ"أحمد فهمي":

كان يحمل اسم "الفيل الأحمر"، لكن تم تغيير اسمه مؤخرا، وأنه يعتبر الفيلم الرهان الجديد للشركة بعد النجاح الذي حققه فيلمهم"جحيم ف الهند".

 

بطولة: أحمد فهمي، أكرم حسني، أحمد فتحي، بيومي فؤاد، محمد ثروت ومحمد سلام وندى موسى، ومن تأليف شريف نجيب واحمد فهمي ومن إخراج معتز التوني.

 

فيلم "حملة فريزر"لـ"هشام ماجد":

تدور أحداثه فى إطار كوميدى وليس له علاقة بـ"حملة فريزر" الحقيقية، وهو من بطولة هشام ماجد وشيكو وبدرية طلبة وبيومى فؤاد وأحمد فتحى ونسرين أمين إخراج سامح عبد العزيز وإنتاج أحمد السبكى، ويعد الفيلم السينمائى الأول الذى لن يتعاون فيه الثلاثى أحمد فهمى وشيكو وهشام ماجد معًا، كما سبق وحققوا نجاحات آخرها فيلمهم "الحرب العالمية الثالثة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads