المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منتصر الزيات لـ "بوابة المواطن": لابد من وضع ضوابط تضمن حقوق المحامين بمصر

الإثنين 23/يناير/2023 - 04:52 م
منتصر الزيات
منتصر الزيات
أحمد الفل
طباعة

قال منتصر الزيات عضو نقابة المحامين، إنه لا بد من وضع قوانين تحدد ضوابط التعامل بين المحامين وبين الجهات التي يتم التعامل معها بما يضمن لأعضاء نقابة المحامين، حفظ حقوقهم وعدم التعرض لهم.

 

وأضاف منتصر خلال مداخلة أجراها مع بوابة المواطن الإخبارية، عقب اعتذاره عن الحضور بسبب ظروف حالت دون تواجده بمقر البوابة، وذلك بحضور مجموعة من المحامين متمثلة في المحامي هاني الدردير، وحنان البابلي، أن عمل المحاماة هو رسالة تهدف إلى الحفاظ على الحقوق، مشيرًا إلى أن مهنة المحاماة هي جزء لا يتجزأ من القضاء المصري.

 دور الرئيس عبدالفتاح السيسي لحفاظ حقوق المحامين

وأشاد منتصر الزيات بدور رئيس الدولة المصرية عبدالفتاح السيسي في احتواء المحامين في مصر والحفاظ على حقوقهم، مشيرًا إلى أزمة فارسكور الشهيرة التي تعرض فيها أحد المحامين للضرب، ما أدى إلى خروج الرئيس باعتذار رسمي للمحامي المعتدى عليه، منوهًا أنه على الرغم من اهتمام الرئيس بتلك الواقعة إلا أن نقابة المحامين لم يتحرك لها ساكن حينها.

 

وتابع منتصر على جميع الجهات بالدولة احترام حقوق المحامين، بما في ذلك وزارة الداخلية، وهيئة النيابة العامة، بالإضافة إلى وزارة العدل، وفقا لما ينص عليه الدستور المصري، بضرورة التعامل مع المحامين وإزالة العقبات والتحديات التي تواجههم.

 

آخر تطورات أزمة محاميّ مطروح

جدير بالذكر أن محكمة مطروح قد أصدرت حكمها أمس بالإفراج عن المحامين فيما بتعلق بأزمة مطروح بعد صدور الحكم في وقت سابق بحبسهم سنتين مع الشغل إلى جانب وضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة عامين آخرين وهو ما أثار حفيظة نقابة المحامين لاعتراضهم على الحكم على وجه العموم.

 

وكان قد حضر أمس لفيف من المحامين إلى مقر المحكمة بـ مطروح وصل عددهم إلى آلاف من المعنيين بالقضية وذلك من أجل تقديم بعضهم خدمة المرافعة بناء على تكليفات من نقابة المحامين، برئاسة المستشار عبدالحليم علام.

بداية أزمة محامي مطروح

 وتعود آثار تلك الأزمة، نتيجة مشاجرة كلامية بين أحد المحامين وموظف بالمحكمة، انتهت باعتداءات بالأيدي من قبل الطرفين وهو ما أدى إلى تقدم أحد الموظفين بتحرير محضر ضد المحامين، ترتب عليه حبسهم، بتهمة استعراض القوة والتعدي على موظفين أثناء تأدية عملهم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads