المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم 10 تصريحات من وزير التربية والتعليم أمام مجلس الشيوخ

الثلاثاء 24/يناير/2023 - 02:28 ص
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم أمام مجلس الشيوخ
محمود حربي
طباعة
حضر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء أمس الإثنين، الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، بشأن توضيح السياسة الحكومية حول كيفية استعادة المدرسة المصرية دورها الريادي في العملية التعليمية في ضوء رؤية الجمهورية الجديدة.

وترصد «بوابة المواطن» أهم 10 تصريحات لـ وزير التربية والتعليم
خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ كما يأتي:

- مجانية التعليم أمر لا يمكن المساس به، إنها حق يكفله القانون والدستور.

- المدرسة هي المكان الحقيقي للتعليم والتعلم، وحين تؤدي دورها لن يلجأ أحد إلى السناتر ومجموعات الدروس الخصوصية.

- إن تطبيق النظم الحديثة في التعليم من شأنه جعل الطالب في غير حاجة إلى الامتحانات الشهرية أو نصف العام.

-  من الضروري أن يمتد اليوم  الدراسي حتى الساعة 4 عصراً، وزيادة الأنشطة، بجانب أدوات تعلم عصرية دون اختزال العملية التعليمية في امتحانات ودرجات.

- وفيما يخص مسابقة 30 ألف معلم،  فإن هناك 27 ألف معلم اجتازوا الاختبار، وسيجرى التعاقد معهم، غير أن هناك مشكلة  فى تعيين عدد من المدرسات، بسبب ظروف الحمل، مما يجعل من الصعب التحاقهن خلال الفترة الحالية.  

-  من حق المعلم  التعيين بعد اجتيازه الاختبار، ولكن من المحتمل أنه في حالة كون المعلمة الفائزة فى المسابقة حامل يتم تأجيلها للعام اللاحق فقط، ويظل حقها في التعيين محفوظاً.  

-  ممارسة الطلاب للأدوار المسرحية من الأهمية بمكان، وأن يتم تفعيل الأنشطة المسرحىة.

- يوجد بروتوكول يفيد بتدريس اللغة الفرنسية لسنوات المرحلة للإعدادية، كما أن للمركز الفرنسي فى القاهرة بدأ بالفعل في تدريب المعلمين.

- وفيما يخص طلبة الدمج، من المقرر أن يتم إصدار قراراً جديداً في غضون الأيام المقبلة، وينص على مواصفات امتحانات أصحاب الإعاقة الذهنية، بأن يكون موضوعي 100%، وذلك بدلاً من كونه 50% موضوعي والآخر في شكل مقالي.

-  يوجد كثير من التحديات  في سبيل النهوض بالعملية التعليمية، أبرزها العجز في أعداد المعلمين والأبنية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads